ماسكات تعيد للبشرة نضارتها 

يتوق الجميع إلى بشرة ناعمة وخالية من الشوائب والبقع.نضارة البشرة تتوقف على عدة عوامل أهمها نظامكِ الغذائي، كذلك معدلات النوم، الأجهاد، الحالة المزاجية، و بالطبع روتين العناية بالبشرة. 
قبل التفكير في الماسكات اللازمة لاستعادة نضارة البشرة ننصحكِ بتقييم نظامكِ الغذائي ليصبح أكثر ميلًا للخضروات و الفاكهة، لأن من شأنها مد الجلد بالفيتامينات اللازمة لتجديد الخلايا، وبعد تقييم روتين الحياة بشكل عام، يمكنكِ تجربة الماسكات التالية. 

1. الكركم

الصورة من موقع  istockphoto

ينعم الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا ،الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تحقيق التوهج. يحتوي الكركم على الكركمين وهو عامل مضاد للالتهابات ويساعد على التخلص من الانتفاخ. لا يمنح بشرتك توهجًا فحسب ، بل يعمل الكركم أيضًا على تجديد شباب البشرة. 
 والحفاظ على البشرة الباهتة.

كيف تستخدمي الكركم لبشرتك؟

اخلطي حوالي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كوب من دقيق الحمص. أضف كمية كافية من الحليب / الماء واخلطي جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة. ثم أضف بضع قطرات من ماء الورد واخلطيه مرة أخرى. ضعي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها حتى تجف. 

2. العسل 

العسل مرطب رائع للبشرة. تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا على علاج الالتهابات وتقليل العيوب وحب الشباب. العسل ينظف البشرة، كما أنه غني بخصائص التفتيح التي تساعد على اختفاء التصبغات والندبات.

الصورة من موقع istockphoto

طريقة استخدام العسل للبشرة: 
يمكنك وضع العسل مباشرة على وجهك ومنطقة الرقبة ولكن تأكدي من أن بشرتك نظيفة ورطبة. قومي بالتدليك لبضع دقائق ، مما يسمح للجلد بامتصاصه. الآن ، اغسل بماء فاتر.

3. زيت الزيت

يعمل زيت الزيتون كمضاد للأكسدة للبشرة. يساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد. من المعروف أن وضع زيت الزيتون على الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس يحارب الخلايا المسببة للسرطان. كما أن زيت الزيتون يصلح تلف الجلد. إنه ليس رائعًا للبشرة فحسب، بل يمنحها أيضًا توهجًا ونضارة.

كيفية استخدام زيت الزيتون لبشرتك:
في الليل، خذي بضع قطرات من زيت الزيتون وضعيها على وجهكِ ورقبتكِ. قومي بالتدليك في اتجاه تصاعدي لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. اثم  اغمس منشفة في الماء الدافئ ، ثم اعصرها عن الماء الزائد وضعيها على وجهكِ ورقبتكِ لمدة دقيقة تقريبًا. 

الصورة من موقع freepik

المصدر: pharm easy

اقرئي أيضا : ماسكات لنضارة البشرة في الشتاء

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة