استعيدي نضارة البشرة في دقائق بقشور البرتقال والليمون

في أحيان كثيرة، لا نولي أي أهمية لقشور الخضار والفاكهة فنرميها من دون الاستفادة منها، في وقت تتمتع هذه القشور بفوائد كثيرة للصحة عموماً والبشرة تحديداً. وفي هذا المقال، سنستعرض فوائد قشور البرتقال والليمون في استعادة نضارة البشرة وكيفية تحضير وصفات سهلة وفعالة منها.

 

فوائد قشور البرتقال والليمون للبشرة
قشر الليمون فعال جداً في القضاء على الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، كما يساهم في التخلص من البقع الداكنة وجعل بشرة الوجه بيضاء ناصعة، فضلاً عن أنه يحارب علامات التقدم في السن والحد من التجاعيد. أما قشر البرتقال، فيعمل على معالجة بهتان الجلد ويجدد خلاياه، إضافة الى أنه ينظف البشرة بعمق، ونظراً الى احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C، فهو يمنح البشرة الترطيب اللازم على الدوام ويحميها من الجفاف.

 

وصفة قشر البرتقال والليمون
قومي بتقشير حبة من البرتقال وحبة من الليمون واحتفظي بالقشور. من ثم، افركي وجهك بلب قشور الليمون لمدة دقيقتين. بعدها، افركي وجهك بلب قشور البرتقال لمدة دقيقتين أيضاً. وعند الانتهاء، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة قشر البرتقال والليمون المطحون
جففي بعضاً من قشور البرتقال والليمون جيداً، من ثم اطحنيها جيداً وأضيفي إليها قليلاً من الماء، وحركي الخليط الى أن تحصلي على عجينة متماسكة. بعدها، طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

 

وصفة منقوع قشر البرتقال والليمون
انقعي مقدار كوب من قشور البرتقال والليمون في كوب من المياه المغلية، واتركيها لمدة ساعتين كاملتين. من ثم، صفي المزيج وضعيه في زجاجة بخ، وواظبي على رش وجهك مرة يومياً بهذا المزيج وغسله بعد ذلك بالمياه الفاترة.

 

 وصفات طبيعية سهلة وسريعة ستمنحك بشرة نضرة ومتوهجة خلال يومين


الوصفة الأولى: اهرسي نصف تفاحة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل. حركي الخليط ليصبح متجانساً وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.
هذه الخلطة فعالة جداً في التخلص من اسوداد البشرة والقضاء على البثور وحب الشباب.

 

 

الوصفة الثانية: امزجي زلال بيضة واحدة مع كميات متساوية من كل من العسل والحليب وماء الورد. حركي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالمياه الدافئة. هذه المكونات الطبيعية كافة ذات مفعول مذهل على البشرة، بحيث تجعلها في وقت قصير صافية ونضرة وخالية من أية شوائب.

 


الوصفة الثالثة:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع ملعقة صغيرة من السكر، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك، مع الحرص عن الابتعاد عن العينين. دلّكي وجهك بالخليط لبضع دقائق من ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذه الوصفة ستجدد بشرتك وتخلصها من الخلايا الميتة وستعيد إليها النضارة في وقت قياسي.

 

 الوصفة الرابعة: اهرسي نصف حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً وضعيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. من ثم، اغسلي وجهك بالمياه الباردة. لا تترددي في اعتماد هذه الخلطة لأنها ذات فعالية سحرية على البشرة، وستلاحظين الفرق من اليوم الأول لاستخدامها.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيصاً:

أهم الأطعمة لنضارة البشرة و حيوتها

قناع القهوة لنضارة وبريق البشرة

حليب الأتان لنضارة البشرة

أضف تعليقا