فوائد طين البحر الميت للبشرة

فوائد طين البحر الميت عديدة، فقد يحتوي هذا الطين على تركيبة فريدة من المعادن المغذية للجلد مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والبروميد والزنك والحديد؛ لذلك فهو فعال للغاية لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، في ما يلي قائمة ببعض فوائد طين البحر الميت للبشرة الدهنية وحب الشباب.

فوائد طين البحر الميت:

1.نقاء البشرة

يشتهر طين البحر الميت بقدرته على التخلص من السموم والشوائب العميقة بجذور الجلد، فعندما يجف الطين على بشرتك، فإنه يمتص السموم والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة، وجعل مسام البشرة أصغر بكثير.

طين البحر الميت لازالة شوائب البشرة - الصورة من موقع AdobeStock

2. لمعان البشرة

يحتوي طين البحر الميت على الكبريت المنقي للبشرة الذي يمتص الزيوت الزائدة، والزنك الذي يحافظ على لمعان البشرة، مما يساعد على إبقاء الزيوت الزائدة تحت السيطرة بدون جفاف بشرتك والتأكد من بقاء بشرتك متوهجة تمامًا وليست شديدة اللمعان.

3. تنقية البشرة

يعد انسداد المسام هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور البثور وخلايا الجلد الميتة، وحبس البكتيريا في مسامك لتتسبب في إصابة البشرة بالتورم والاحمرار والالتهاب.

يساعد طين البحر الميت على تنقية المسام بعمق، كما أن التركيز العالي للمعادن مثل الكبريت يساعد على تهدئة البشرة وتقليل ظهور الاحمرار، والتخلص من البثور الموجودة بسرعة.

طين البحر الميت ينقي البشرة- الصورة من موقع AdobeStock

4. ترطيب البشرة

طين البحر الميت بديل أكثر ترطيبًا لأقنعة الطين الشائعة الأخرى، تساعد المعادن الموجودة في البحر الميت على تعزيز مستويات الرطوبة على الفور، وتهدئة البشرة الجافة مما يساعد بشرتك على البقاء ناعمة وممتلئة وترطيبها بعمق.

5. يقشر ويزيل السموم

عندما يجف الطين على بشرتك، فإنه يمتص السموم والأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة. عندما تغسلين الطين، يتم غسل هذه الشوائب لتكشف عن بشرة أكثر نضارة وصحة وإشراقًا، ولن تبدو بشرتك أفضل فحسب، بل ستشعرين أيضًا بالنعومة والنظافة الشديدة.

6. يخفف من مشاكل البشرة الجافة

 يساعد الطين على استعادة الرطوبة - الصورة من موقع AdobeStock

 يساعد الطين على استعادة الرطوبة وتخفيف الأعراض وتهدئة البشرة الجافة والخشنة والمتهيجة.

7. مكافحة الشيخوخة

يوفر طين البحر الميت فوائد مضادة للشيخوخة عن طريق شد الجلد، وتنعيمه وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليص المسام. يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز تجدد خلايا الجلد.

8. علاج حب الشباب

يزيل الطين المسام ويمتص الدهون الزائدة التي تسبب حب الشباب. كما ثبت أن له خصائص مضادة للجراثيم تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

يعالج الطين حب الشباب- الصورة من موقع AdobeStock

المصدر هيلث لاين 

اقرئي أيضا : فوائد الطين الأخضر للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة