مقشرات لإزالة الرؤوس السوداء من الجذور 

واحدة من مشكلات البشرة الشائعة هي الرؤوس السوداء ، والتي تعد نوع من الحبوب لكن ربما تكون أكثر تعقيدًا من الأشكال المعتادة. 
تظهر الرؤوس السوداء بسبب تراكم الأوساخ والزيوت داخل المسام، ثم تتأكسد وتستقر على شكل الرؤوس السوداء، من ثم التخلص من هذه المشكلة يتطلب وصفات عميقة، أو بالأحرى مقشرات قادرة على التوغل واقتلاع الرؤوس السوداء من الداخل. 

مقشرات الرؤوس السوداء: 

1. مقشر الأناناس:

الصورة من موقع istockphoto

يساعد التقشير بالأناناس على إزالة الجلد الميت لاحتوائه على البروميلين. كما أن  إضافة الزبادي إلى الأناناس سيجعله مفيدًا لأنه يقتلع الرؤوس السوداء وفي الوقت عينه يرطب البشرة. 
الطريقة:
ابدئي بمزج كوب من الأناناس ثم أضيفي نصف كوب من الزبادي إلى المزيج. اخلطي على سرعة منخفضة حتى يصبح المزيج ناعما. الآن ، أضف ملعقة كبيرة من السكر البني. ضع هذا الخليط على منطقة الرؤوس السوداء، مع التركيز حول 
الأنف.  بعد بضع دقائق ، اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

2. زيت جوز الهند

هذه الحيلة القديمة علاج فعال للرؤوس السوداء. سيتغلغل الخليط في المسام دون انسدادها ليقضي على الرؤوس السوداء. 

الصورة من موقع istockphoto

الطريقة: 
ابدأي بتسخين زيت جوز الهند في الميكروويف لبضع دقائق. بمجرد أن يبرد ، أضف ملعقتين كبيرتين من الليمون. ثم ضعي هذا المحلول على وجهك مع التركيز على الرؤوس السوداء. اتركيه للجلوس لمدة 10 دقائق. يشطف بالماء البارد.

3- ماسكات الفحم:

لا توجد طريقة أفضل للتخلص من الرؤوس السوداء من ماسكات الفحم. تساعد ماسكات الفحم على إزالة انسداد المسام وتنظيف بشرتكِ من الملوثات والأوساخ. بالإضافة إلى أنها حل سهل للتعامل مع الرؤوس السوداء. 
قومي بطحن كبسولات الفحم مع القلق من الماء وطبقيها على الرؤوس السوداء لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالتها برفق. 

الصورة من موقع pexels

4- صودا الخبز:

تعمل صودا الخبز كمقشر قوي حيث يمكنها تقشير الطبقة الميتة من بشرتك.

الطريقة:

ابدأي بإضافة الماء إلى ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز. ثم ضعي هذا المحلول على المناطق المصابة واتركيه لمدة خمس إلى 10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري  هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
المصدر: women's world 

اقرئي أيضا : وصفات لإزالة الرؤوس السوداء قبل سهرة رأس السنة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة