كيفية إزالة الرؤوس السوداء بالطريقة الصحيحة

الرؤوس السوداء هي تلك النتوءات السوداء الصغيرة التي تظهر على أنفك وخدودك. تظهر الرؤوس السوداء نتيجة الأتربة والزيوت المتراكمة في المسام، لونها بني غامق أو أسود اللون وتظهر على السطح مع الوقت.
يمكن أن يؤدي التعامل مع الرؤوس السوداء بالطريقة الخاطئة إلى إصابة بشرتك بالتهابات شديدة وتهيج. من الأفضل في هذه الحالة الاعتماد على الوصفات الطبيعية التي تزيل المشكلة دون أن تسبب أي ضرر في البشرة.

الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء: 

1. نظفي وجهك

الصورة من موقع istockphoto

بعض المنظفات يمكن أن تساعد في إزالة ومنع الرؤوس السوداء. تساعد زيوت الوجه الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند على فتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء عن طريق تنظيف بشرتكِ من الشوائب. لديهم أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تقتل البكتيريا وتتحكم في إنتاج الزيت الزائد وتنظف بشرتك من الأوساخ والسموم.

2. التقشير

للحصول على بشرة خالية من العيوب بشكل طبيعي ، يعد التقشير أمرًا ضروريًا. التقشير يزيل الزيوت الزائدة والأتربة وخلايا الجلد الميتة من بشرتكِ، لذلك هو أفضل خطوة لإزالة الرؤوس السوداء نهائيًا. يمكنكِ الاعتماد على المكونات الطبيعية لتخليص وجهك من الرؤوس السوداء مثل مزيج السكر البني مع زيت جوز الهند. 

الصورة من موقع pexels

3. البخار

حمام البخار يعمل على فتح المسام، مما يجعل من السهل فرك أو استخراج الرؤوس السوداء. اغلي الماء في قدر واستخدمي البخار لمدة خمس إلى 10 دقائق. غطِ رأسك بمنشفة لحبس الحرارة. 
طريقة أخرى لفتح المسام بالحرارة هي غمس منشفة في ماء ساخن وتركها على وجهك لبضع دقائق. هذه العملية أسهل بعد البخار حيث أن المسام مفتوحة والرؤوس السوداء تنبثق وتصبح أكثر وضوحًا ونعومة. 

الصورة من موقع istockphoto

4.  الملح

الملح عنصر مفيد جدًا في علاج الرؤوس السوداء والحصول على بشرة منتعشة ونقية. الملح يوازن إنتاج الزيت ، ويقشر خلايا الجلد الميتة ، وينظف المسام ويقلصها ، والأهم من ذلك أنه يمنع الرؤوس السوداء من تلف البشرة. يمكن استخدام الملح بعدة طرق لتنظيف الزيت والأتربة من وجهكِ. يعد شطف الماء المالح ومقشر ملح البحر وفرك الوجه بملح إبسوم بعضًا من العلاجات المنزلية العديدة للرؤوس السوداء التي يمكنكِ تجربتها بالملح.
 

المصدر: style craze

اقرئي أيضا : ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بالبخار

أضف تعليقا