سيلين ديون تعاني من مرض نادر يجبرها على الغاء حفلها

مرض نادر تعاني منه النجمة العالمية سيلين ديون تحدثت عنه من خلال فيديوهات شاركتها عبر انستقرام، معلنة أنها ألغت 8 من حفلاتها المنتظرة في صيف 2023، وتأجيل جولتها الغنائية لربيع 2023 حتى عام 2024.

سيلين ديون تعاني من اضطراب عصبي نادر

كما كشفت سلين أنها عانت في الفترة الماضية من تشنجات عضلية حادة، منعتها من الحركة والوقوف وحتى الغناء، وبعد إجراء عدة فحوصات، تبين أنها مصابة بمتلازمة "الشخص المتيبس"، التي تعد اضطرابا عصبيا نادرا جدا.

وصف الشخص المتيبس

وفي هذه المتلازمة، يشعر المريض بتيبس في عضلات الجذع مع انقباضات وتشنجات عضلية تؤدي إلى ألم مزمن وتعيق الحركة وتعمل على انحناء الظهر.

وتعتبر هذه المتلازمة نادرة؛ لأنها تصيب 1 من بين مليون شخص بمنتصف العمر حول العالم.

 

ويقول الأطباء إن مرضى هذا الاضطراب يستجيبون للعلاج بشكل عام، لكن قد تنخفض جودة حياتهم لأن التصلب العضلي يمنعهم من القيام بالعديد من الأنشطة اليومية.

 

وأشارت المغنية الكندية إلى أنها الآن تمر بمرحلة علاج دقيقة، متمنتية أن تتحسن وتعود لجمهورها، كما قدمت الشكر لجميع الأطباء الذي يشرفون ويتابعون حالتها عن كثب.

سيلين ديون تدمع وتعبر عن اشتياقها للوقوف على المسرح

وقالت سيلين ديون بعيون دامعة، إنها اشتاقت للوقوف على المسرح، واشتاقت لجمهورها، إلا أن وضعها الصحي الآن يمنعها من الغناء، الذي تعتبره مهنتها وموهبتها الأساسية.

وحصلت سيلين ديون على دعم جمهورها وعدد من زملائها، الذين أكدوا لها أنها ستعود أقوى من قبل وستتغلب على المرض، موجهين لها عبارت الدعم والمساندة.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم