اختاري شكل النظارة الملائم لوجهكِ

  • من السهل إيجاد نظّارات شمسيّة تلفت النظر، تسرعين لاقتنائها لتتفاجأي بأنّها لا تتلاءم مع شكل وجهكِ، للأسف فإنّ شراء نظّارات شمسية ليس بسهولة الإعجاب بها، بل هو إيجاد الشكل الملائم لرسمة وجهكِ، لذلك سنعطيكِ بعض النصائح لتحصلي على النظّارة المناسبة هذه المرّة:

    1- الوجه ذو شكل القلب:

    إنْ كان وجهكِ على شكل قلب، أيْ أنّ جبهتكِ أعرض من منطقة الذقن بشكل ملحوظ، فعليكِ اختيار نظّارات الطيّار aviators. شكل هذه النظّارة يتناسب مع شكل القلب بسبب تدبّبها من الأعلى عند الجبهة وحركتها باتّجاه الأسفل، ولكن احرصي على عدم اختيار شكل يبالغ في إظهار عرض الجبهة أو ضيق الذقن.

    2- الوجه البيضاويّ:

    إنْ كان وجهكِ بيضاوياً، أيْ طويل ونحيل مع بعض الضيق البسيط عند الذقن، فأنتِ تمتلكين حرية كبيرة في الاختيار عندما يتعلق الأمر بالإطار الذي ترغبين، تستطيعين ارتداء أيّ ستايل طالما أنّكِ أحببتِه عند تجربته.

    3- المستدير:

    إن كان وجهكِ دائريّ الشكل، أيْ طويل وعريض بشكل دائريّ، اختاري ذات الإطارات المربّعة أو المحدّدة، لتخلق التناسب بين شكل وجهكِ والنظّارة.

    4- الوجه المربّع:

    على عكس الوجه المستدير، فإنّ الوجه المرّبع، أيْ ذقن وجبهة واضحين ومحدّدين، فأكثر ما يليق به هو النظّارة ذات الإطارات المستديرة لخلق التوازن. .

    أضف تعليقا