فوائد زيت اكليل الجبل للشعر 

يعتبر زيت إكليل الجبل من أشهر المنتجات الطبيعية المعروفة بدورها في تكثيف الشعر. تشير بعض الدراسات إلى أنه يساعد في تقليل تساقط الشعر، وتعزيز نمو الشعر، والحفاظ على بصيلات قوية وصحية. 
زيت إكليل الجبل العطري هو الزيت المستخرج من نبات إكليل الجبل، وهو نوع من الأعشاب الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط. يستخدم إكليل الجبل في العديد من الأطعمة والعطور، وله فوائد للشعر والبشرة. 

على عكس الأنواع الأخرى من منتجات الشعر، زيت إكليل الجبل مناسب لجميع أنواع الشعر تقريبًا. وذلك لأن الزيت يخترق أعمق في الخصلة لاستهداف البصيلة الموجودة بالأسفل. بغض النظر عن ملمس الشعر أو نوعه، يمكنك الاستفادة من إضافة زيت إكليل الجبل إلى روتين العناية بشعرك.


 الصورة من موقع freepik 

كما هو الحال مع جميع منتجات العناية بالشعر والبشرة ، من الجيد البدء باختبار الزيت على مساحة محدودة من الجلد، للتأكد من أنكِ لستِ مصابة بحساسية من الزيت. 

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت إكليل الجبل للشعر:

أفضل طريقة لاستخدام زيت إكليل الجبل هي مزجه بما يعرف بالزيت الحامل. اخلطي بضع قطرات من منتجات زيت إكليل الجبل مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا ، ثم دلكي فروة رأسك. 
إذا كان شعركِ جافًا ، اتركي الزيوت في شعركِ لترطيبها وتحسين لمعانها. إذا كان شعرك دهنيًا ، اتركي زيت إكليل الجبل على فروة الرأس لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم اشطفيه جيدًا.
 لدمج زيت إكليل الجبل في روتين العناية بشعركِ بطرق أخرى، أضيفي كمية صغيرة إلى الشامبو. (يمكنك أيضًا إضافة أوراق إكليل الجبل ) لن يبدو شعرك رائعًا فحسب، بل ستشتم رائحته أيضًا. 

كيف يحفز زيت إكليل الجبل نمو الشعر؟

1. يحسن الدورة الدموية

الصورة من موقع pexels

يدعم زيت إكليل الجبل الدورة الدموية ،ما يعزز نمو الشعر. تسمح زيادة الدورة الدموية من الأوعية الدموية بتدفق المزيد من الدم إلى فروة الرأس ، مما يحسن صحة وقوة بصيلات الشعر.

إليك أفضل طرق استخدام زيت إكليل الجبل لإعادة نمو الشعر الخفيف

2. يعزز تجدد الخلايا

أحد الأسباب التي تجعل زيت إكليل الجبل مفيد جدًا لنمو الشعر هو أنه يعزز تجدد الخلايا. تجدد الخلايا هو عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بخلايا شابة صحية. 

3. يحتوي على مضادات الأكسدة

زيت إكليل الجبل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، وكذلك مضادات الأكسدة. تعتبر مضادات الأكسدة عنصرًا أساسيًا في منتجات العناية بالبشرة ، وهي ضرورية للحفاظ على شعر صحي. إنها تساعد على حماية جسمك من  الجذور الحرة التي تتلف الخلايا.

 الصورة من موقع freepik 

4. يقلل من القشرة والحكة

من المعروف أن زيت إكليل الجبل له خصائص مضادة للميكروبات. وهذا يعني أنه يساعد على حماية فروة الرأس من التهيج والحكة ويقلل من ظهور القشرة. 

ما رأيك بتجربة هذا القناع المعجزة فى علاج قشرة الشعر

5. يقلل من تساقط الشعر

من خلال تقوية الخلايا في فروة الرأس ، وتعزيز صحة فروة الرأس ، والمساهمة في زيادة تدفق الدم، يعمل زيت إكليل الجبل على تقوية بصيلات الشعر ، وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

بعدما تعرفت على فوائد زيت اكليل الجبل للشعر جربي خلطة زيوت اكليل الجبل و الخروع الحل المثالي لفراغات الشعر

 الصورة من موقع freepik 

المصدر: Femina 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر