مميزات وعيوب برج القوس

يمتلك كل برج من الأبراج الاثني عشر خصائص وصفات تناسب شخصيته. ويُعرف برج القوس بكونه شخصاً متفائلاً ومليئاً بالحيوية ويحب العفوية. في بعض الأحيان ستعرف ما يمكن توقعه منه وأحياناً لن تعرف، ولكن تماماً مثل أي برج آخر، هناك دائماً بعض السمات المخفية وراء كل برج. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على أبرز صفات ومميزات وعيوب برج القوس. 

مميزات وعيوب برج القوس

مميزات برج القوس

متفائل

يسيطر التفاؤل على مولود برج القوس أغلب الأوقات، ولا مكان للتشاؤم في قاموسه. كما أنه لا يحب تبادل الأخبار السيئة، أو التواجد حول الأشخاص السلبيين. يُعتبر مبدعاً، سواء كان ذلك في مواقف العمل، أو صداقاته، أو المسار الذي يسلكه في الحياة. لا يخشى أبداً تجربة أشياء جديدة أو زيارة أماكن جديدة. لديه تعطش حقيقي للحياة ويجعل الآخرين يشعرون بأنهم على قيد الحياة، ويدفعهم للقيام بأشياء جديدة. 

ذكي

يُعتبر مولود برج القوس ذكي للغاية وسيكون من الخطأ التقليل من ذكائه وقدرته على التفكير في المستقبل. إنه بطبيعة الحال فضولي بشأن كل شيء عملياً ويتعلم باستمرار ويستوعب المعلومات في كل مكان يذهب إليه. إنّ ذكاءه، وخاصة ذكاءه العاطفي، يجعله صديقاً ومستمعاً رائعاً. إنه يميل إلى أن يكون شخصاً مثيراً للاهتمام للغاية بسبب معرفته بالعديد من الأشياء والقصص العديدة من رحلاته.

صادق 

قد لا يكون مولود برج القوس أكثر الأشخاص المحبوبين في دائرة الأبراج، لكنه صادق ومنفتح على الآخرين. لا يحاول تغيير الحقائق لاسترضاء أحد أو مراعاة مشاعره، ودائماً مستعداً لتحمل ما سوف يقوله. 

لا يتأثر بالآخرين

يتمتع مولود برج القوس بالاكتفاء الذاتي ويفكر بنفسه. وبالمثل، فهو واضح للغاية وصريح جداً. يميل جانبه التنافسي إلى الظهور كلما قلل الناس من قدراته. هو من نوع الأشخاص الذين إذا أخبرتهم أنهم لا يستطيعون فعل شيء ما، فسيعملون بجهد مضاعف لتحقيق ذلك فقط حتى يتمكنوا من إثبات أنك مخطئ.

عيوب برج القوس 

 

يفعل الأشياء بلا مبالاة

يفضل مولود برج القوس أن يكون عفوياً بدلاً من أن يضع خططاً صلبة، في الوقت نفسه، لا يستمع إلى رأي أي شخص سوى نفسه. هو أيضاً متفاخر وغير مسؤول أثناء قيامه بأشياء دون الاهتمام أو التفكير في العواقب. لذا، يمكن لهذه الصفات الغريبة أن تجعله يبدو وكأنه مهمل وغير مراعي لمشاعر الآخرين.

يشعر بالملل بسرعة

يميل إلى أن يكون ذكياً للغاية ويحتاج إلى الكثير من التحفيز العقلي للحفاظ على تحفيزه وسعادته. يُعتبر شغوفاً ومنفتحاً دائماً على تجربة أشياء جديدة. ومع ذلك، فإنّ حبه للمعرفة يمكن أن يجعله يشعر بسهولة بالملل ونفاد الصبر وحتى الإهمال قليلاً بشأن مشاعر الآخرين. يعني ذلك أيضاً أنه يمكنه تغيير رأيه بسرعة كبيرة، مما يعني أنه يبدو متقلباً إلى حد ما.

يحب المجازفة

يدفع فضول مولود برج القوس بشأن كل الأشياء إلى اتباع أسلوب حياة مليء بالمغامرة يسمح له بالتحرك والانغماس في حبه للتساؤل حول العالم. المخاطرة هي القاعدة الأساسية له. في حين أنه عادةً ما يحالفه الحظ، إلا أنّ سلوكه قد يبدو أحياناً متهوراً.

يكره الالتزام 

يُعتبر مولود برج القوس من أكثر الشخصيات المستقلة في دائرة الأبراج. إنه يكره أن يتم تقييده، وحريته لها أهمية قصوى بالنسبة له. يقدر الحرية أكثر مقارنةً بالمال، هذا لأنه يكره أن يحكمه الآخرون أو أصحاب السلطة. بالنسبة له، حريته تسمح له باتخاذ خياراته بنفسه. قد يكون من الصعب عليه أحياناً تقديم التزام طويل الأجل سواء تعلق الأمر بوظيفة أو علاقة.

يفتقر إلى الصبر

يمكن أن يكون مولود برج القوس غير صبور مع الأشخاص الذين يسعدون بالبقاء في روتينهم أو قبول الأشياء دون التشكيك في الاحتمالات الأخرى. يسعى للحصول على نتائج سريعة دون الانتظار، وبالتالي، ينتهي به الأمر بالإرهاق عندما يخرج بنجاح أقل.

لديه ميل إلى المبالغة في الأشياء

يُبالغ في الأمور كثيراً ويجعل الأمور أكثر تشويقاً مما هي عليه في الواقع دون أن يقصد ذلك. سواء كان ذلك من خلال تجميل تفاصيل القصة التي يرويها، أو المبالغة في تقدير حدث معين.

المصدر: flowpsychology
ملاحظة: الصور من freepik

اقرئي ايضاً:

ابرز التوقعات لبرج القوس للعام 2023  أبرز توقعات 2023 لبرج القوس
ما الذي يمكن ان تخبرك به الابراج عن القوس في الحب ما الذي يمكن ان تخبرك به الابراج عن القوس في الحب
لماذا يتجاهل رجل القوس حبيبته  لماذا يتجاهل رجل القوس حبيبته؟
أضف تعليقا