5 خطوات تقودك نحو الجمال

تريدين الحصول على بشرة مثالية وطلة استثنائية مميزة وخالية من الشوائب؟ ستة خطوات تقودك نحو الجمال والبشرة المخملية المثالية، طبّقيها بحرفية وبوقت قصير واحصلي على نتيجة أكثر من مرضية.

1- اختاري الصيغة المناسبة:

الخطوة الأولى الصحيحة تبدأ قبل وضع كريم الأساس عن طريق اختيار الصيغة المناسبة لنوع بشرتك. فقد تستخدمين كريم فاونديشن لفترة طويلة ولا تعلمين أن بشرتك تغيرت احتياجاتها وأصبح بحاجة إلى تغيير في نوعية كريم الأساس. فالبودرة المضغوطة مناسبة لمرحلة العشرينيات إنما قد تسبب الجفاف لوجهك في مرحلة الثلاثينيات، واعتمدي الصيغة السائلة لأنها تمنحك اللمسة المتقنة المثالية. إذا كانت بشرتك دهنية اختاري الصيغة الخالية من الزيوت أو تلك التي تتحكم بمعدلاتها. أما إذا كانت بشرتك جافة فاعتمدي الصيغة المرطبة التي تعيد التوازن لها. ويناسب البشرة الحساسة المرطب الملون الذي يغطي الشوائب بطريقة خفيفة على البشرة.

وإذا كنت تبحثين عن لمسة مطفأة اللمعة اختاري كريم الأساس البودرة سواء البودرة الحرة أو المضغوطة فهذه الصيغ صممت خصيصاً للسيطرة على البشرة الدهنية. ويحذر من استخدامها لصاحبات البشرة الجافة لأن كريم الأساس البودرة يستقر في التجاعيد والخطوط الدقيقة ما يظهر العيوب أكثر من إخفائها.

2- انتقاء اللون المثالي:

عليك بانتقاء لون كريم الأساس المطابق للون بشرتك والذي يمنحك الطلة الطبيعية البعيدة عن التكلف. ولكن أحياناً يكون الأمر معقداً ولا تجدين ما يلائمك. والحل ببساطة يكمن في دمج درجتين من كريم الأساس إحداهما فاتح والآخر غامق. عليك بتكرار المحاولة حتى الوصول إلى اللون الذي تبحثين عنه. جرّبيه في ضوء النهاء في الخارج لتتأكدي من أنه غير واضح بقوة على لون بشرتك الطبيعية.

3- إعداد الوجه:

نظّفي بشرتك جيداً ثم طبّقي عليها مرطباً يساعد على امتلاء الجلد حتى لا يتسرب كريم الأساس في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بعدها اختاري "برايمر" أو "المنتج التمهيدي" فهو فعّال في حل مشاكل كريم الأساس المتعلقة بالبقع والتغطية المتفاوتة، واحمرار البشرة. وحين تختارينه خذي بالاعتبار نوع بشرتك فإذا كانت دهنية ومنطقة الجبين والأنف والذقن لامعة اختاري البرايمر المطفأ اللمعة، أما إذا كانت بشرتك مختلطة وتريدين لمسة نهائية مضيئة فاختاريه بجسيمات عاكسة للضوء. أم للبشرة الجافة فانتقي برايمر خاص لها يمنع جفافها وتقشيرها ويحافظ  على كريم الأساس عليها.

4- الكونسيلر بعد كريم الأساس:

إذا طبقت كريم الأساس بالشكل الصحيح والمناسب فأنت ستحتاجين إلى لمسة خفيفة من الكونسيلر "المخفي" لتقليل وضوح العيوب. لا تكثري من تطبيق الكونسيلر وتذكري أن لا أحد سيرى العيوب والبثور التي ترينها عندما تحدقين بالمرأة بوجهك. استخدمي إصبعك بخفة لتطبيق الكونسيلر عبر الجفون وتحت العيون وحول الأنف والفم، لأن أطراف الأصابع تساعدك على تطبيقه بالتساوي.

تذكري ان الصيغ الكريمية تذوب أكثر في البشرة وتمنحك طلة طبيعية، ويمكنك استخدام اسفنجة مبللة لمزج الكونسيلر مع كريم الأساس. وعند انتفاخ العيون من السهر فإن كونسيلير أفتح بدرجة واحدة من كريم الأساس سيكون هو الحل في الصباح.

5- بودرة الوجه:

أنهي إطلالتك ببودرة الوجه الساحرة، فبودرة اليوم ليست نفس البودرة القديمة التقليدية، إنها أخف وبلا لون وأكثر إشراقاً وستعطيك لمسة جميلة تدوم طوال اليوم من دون تكتل. إذا كانت بشرتك دهنية اضغطي البودرة الشفافة بفرشاة أو اسفنجة لضبط ماكياجك وركزي على منطقة الجبين والأنف والذقن بشكل خاص للحد من لمعانها.

بالفيديو: شاهدي 3 طرق لكيفية وضع كريم الأساس مع رولا:

اقرئي أيضاً:

بالفيديو: هكذا تستخدمين الكحل الأزرق لاضاءة العين

تعرّفي على آخر صيحات الماكياج.. هايلايت قوس القزح

بالفيديو وبالصور: كيفية عمل مكياج عيون سموكي وفقا لشكل العين

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج