مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يحصد اثنتين من جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022

حصد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، اثنتين من الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022، إذ نال جائزة مستشفى الدكتور كوانغ تاي كيم الكبرى التي تمثل تكريماً رفيع المستوى للمستشفيات التي تُظهر مستويات عالية من التميز ضمن خمس فئات تشمل الصحة؛ والخدمة؛ والجودة؛ وتجربة المرضى؛ ورفاه كوادر العمل، وتلقى جائزة أشيكاغا نيكين لتميز المستشفيات الخضراء التي تكرم المستشفيات التي تُبدي التزاماً عميقاً بالاستدامة البيئية.
ويحتفي برنامج الجوائز المرموقة بأبرز المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، ويحظى بشهرة عالمية واسعة. وتجري عملية منح الجوائز بناءً على آراء لجنة من خبراء الرعاية الصحية العالميين المتمرسين والذين يعملون ضمن الاتحاد الدولي للمستشفيات، حيث يقومون بتقييم المستشفيات المرشحة وفق حزمة من المعايير الصارمة.
وفي هذا السياق، قال الدكتور خورخيه غوزمان الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: "تكرّم هذه الجوائز المرموقة الجهود التي نبذلها لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى، وتثري سجلنا الحافل بالإنجازات في قطاع الرعاية الصحية. كما ترسخ الجوائز مساعينا الجادة لتقديم رعاية طبية متفوقة ومستدامة لأكثر الحالات الصحية تعقيداً، وتمثل دلالة على حرصنا الدائم لنكون أفضل وجهة للعمل لمقدمي الرعاية الصحية. ولاشك أن نموذج عملنا القائم على مبدأ المريض أولاً يدفعنا دائماً نحو تحسين الكفاءة التشغيلية وجودة الخيارات العلاجية، ويساعدنا في ترسيخ مكانتنا بين أفضل مستشفيات المنطقة. ونفخر اليوم بدعم البرامج الحكومية، وقيادة المشاريع البحثية، ورفد المنطقة بحلول سريرية سباقة".
كما وتشمل الإنجازات الرئيسية لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي أيضاً استغلال الطاقة بأسلوب ذكي ومرن ويركز على المستقبل، وحماية الموارد المائية، وتقليص النفايات، وتعزيز سبل إعادة الاستخدام والتدوير، والارتقاء بمستويات الصحة والعافية، والحفاظ على بيئة خضراء، وتأسيس هياكل قوية ومرنة. وعبر برنامجه للاستدامة، قطع المستشفى شوطاً طويلاً لزيادة معدلات استخدام المياه المعالجة غير الصالحة للشرب ونجح بتحسينها بنسبة 70%، الأمر الذي مكنه من تقليص معدلات استهلاك المياه المحلية بنسبة 32% والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 14% مع تنفيذ برنامج لتدابير ترشيد الطاقة. وإضافة لذلك، نجح المستشفى في عام 2021 بالحد من بصمته الكربونية الإجمالية بمعدل 11.1% مقارنة بالعام 2017. كما قام بإعادة تدوير 21% من النفايات غير الطبية، مع تجنب إرسال 14 فئة من النفايات إلى المكبات.
وأضاف الدكتور غوزمان: "يسعدنا أيضاً الفوز بجائزة أشيكاغا نيكين لتميز المستشفيات الخضراء نظير التزامنا بخلق بيئة عمل صحية وبصمتنا المنخفضة على البيئة، إلى جانب حرصنا الدائم على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى. ولاشك أن تصميم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي ومنهجيات العمليات التشغيلية المستدامة التي نطبقها تدعم صحة المرضى وكادر العمل والزوار، وتضمن تقديم أقصى مستويات الراحة لجميع المتواجدين في المستشفى، وتعزز جودة الهواء الداخلي، وكفاءة استهلاك الطاقة، مع ترشيد استهلاك المياه. وكان لذلك أثر إيجابي جلي على البيئة الطبيعية، بما يساعدنا في حماية مواردنا الطبيعية ويحسن من جودة حياة المرضى ومقدمي الرعاية على حد سواء".
ويدعم برنامج الاستدامة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي الرؤية البيئية 2030 (أبوظبي) والرامية لتحقيق التنمية المستدامة. وكرم المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء المستشفى كأحد أوائل المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في استخدام أداة لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري تمتثل مع معيار الآيزو ISO 14064 Part 1، ومعتمد من معيار بروتوكول المؤسسات لغازات الاحتباس الحراري.
وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022 خلال حفل خاص لتوزيع الجوائز، أقيم على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات الذي انعقد من 9 ولغاية 11 نوفمبر 2022 بدبي في دولة الإمارات. 
لمعرفة المزيد من المعلومات حول جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022 يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://worldhospitalcongress.org/awards/


 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار