خلطة لترميم الشعر التالف

إذا تعرض شعركِ للتلف و الجفاف بسبب الصيف والسباحة، فإن هذا يعني أن شعركِ بحاجة للترطيب العميق يمكنكِ تصليح هذا الأمر من خلال القيام تطبيق خلطة بسيطة بلسم الكركديه المكون من مكونين والذي يمكن أن يساعد في تجديد شعرك الجاف والخشن والتالف وإعادته إلى الحياة. 

فوائد استخدام الكركديه على الشعر:

بصرف النظر عن مجرد ترطيب شعرك ومعالجة الشعر الجاف والخشن والتالف ، فإن مسحوق الكركديه له فوائد أخرى عديدة أيضًا للشعر ولتحسين صحة الشعر.

يعمل مسحوق الكركديه كمرطب طبيعي للشعر ينعم الشعر ويجعله حريريًا، من خلال تغذية بصيلات الشعر، مما يجعلها ناعمة ومرطبة. تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في مسحوق الكركديه في تعزيز نمو الشعر عن طريق إنتاج الكيراتين ، وهو بروتين وقائي للشعر ، مما يجعله أكثر سمكًا ويمنعه من التكسر.

يحتوي مسحوق الكركديه على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تنتج الميلانين. تساعد صبغة الكركديه في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر. أحيانًا يتم مزج مسحوق الكركديه مع الحناء لصبغ الشعر الطبيعي، واستخدام مسحوق الكركديه لشعركِ يمكن أن يكون بمثابة علاج طبيعي عن طريق تقوية جذور الشعر وتعزيز نمو الشعر. 
يمكن أن يساعدكِ بلسم مسحوق الكركديه على تقليل إفراز الزيت من الغدد الدهنية ويعمل كقابض طبيعي. ويحفز أيضًا تدفق الدم إلى فروة الرأس.

يمكن أن يساعد استخدام بلسم الكركديه على فتح المسام الموجودة على فروة الرأس وتقليل الدهون الزائدة (المادة الزيتية التي تنتجها الغدد الدهنية) ، مما يجعل الشعر أقل دهنية ولزوجة ودهنية.
المكونات: 
بلسم
بودرة الكركديه

للتحضير : في وعاء الخلط ، أضيفي البلسم ومسحوق الكركديه واخلطيهما جيدًا حتى تمتزج جيدًا.

للاستعمال: ضعي بلسم الكركديه على شعر رطب واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.


 
لماذا يجب عليك استخدام بلسم الكركديه قبل غسل شعرك بالشامبو؟ إن استخدام بلسم شعر الكركديه أو أي بلسم آخر على شعركِ قبل غسله بالشامبو سيساعد في العمل كطبقة أولية لشعركِ ويساعد على توزيع الشامبو بالتساوي على شعركِ من أجل التنظيف المناسب. 
تسمى هذه الطريقة أيضًا طريقة "غسل الشعر العكسي" و التي تساعد على تجديد شباب الشعر ولا أقوى.
المصدر: The little shin 
ملحوظة من "الجميلة" يرجى اختبار الوصفات على رقعة محدودة من الجلد قبل تطبيقها الفعلي للتأكد من رد الفعل التحسسي. 

اقرئي أيضا : خلطات لترميم الشعر التالف بعد الصبغة أو العلاج الكيميائي 

أضف تعليقا