فوائد زيت المحلب للشعر

المحلب فاكهة تشبه بذور اللوز، وتجمع بين نكهات اللوز والكرز، ولهذا يستخدم في العديد من الأطعمة، كما أن زيت المحلب للشعر على العديد من العناصر الغذائية الهامة، تلك التي تجعله من الزيوت المهمة للبشرة وللشعر، كذلك له استخدامات عديدة لصحة الجسم، ولكننا اليوم سوف نركز أكثر على أهميته للشعر، والتي نستعرضها لكِ بالتفاصيل.


فوائد زيت المحلب للشعر 

 


كثافة الشعر 

يحتوي زيت المحلب على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر، حيث يزيد من كثافته، كما أنه يعتبر مرطب فعّال لخصلات الشعر، وبالتالي يحمي من مشاكل التساقط.

تغذية بصيلات الشعر 

يساعد زيت المحلب على تغذية الشعر حيث يحتوي على البروتينات والفيتامينات المغذية، والتي تجدد خلايا فروة الرأس والجلد الميت، كما أنه يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، حيث ينشط الدورة الدموية في الجسم.

لمعان ونعومه 

بسبب قدرته العالية على الترطيب، فإن زيت المحلب يزيد من لمعان الشعر ونعومته، ويعالج جفاف الشعر، لهذا يعتبر خياراً رائعاً لصاحبات الشعر الجاف، ولكن يمكن أيضاً لصاحبات الشعر الدهني استخدامه مع زيوت أخرى خفيفة مثل زيت الأرغان والجوجوبا.

رائحة مميزة 

عادة ما تشتكي غالبية الصبايا من روائح الزيوت المفيدة للشعر، لكن زيت المحلب يتمتع برائحة مميزة تشبه رائحة الكرز، ولهذا يمكنكش وضعه على الشعر للترطيب اليومي.

طريقة استخدام زيت المحلب للشعر 

 

يفضل استخدام زيت المحلب مع زيوت أخرى خفيفة للحصول على أفضل استفادة، ويتم وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس، ويترك الخليط على الشعر قبل غسله، ويمكن تجربة الخليط مرة في الأسبوع.


المصدر: archyde
تابعي أيضاً: 

العناية بالشعر الأسود وحمايته من الشيب العناية بالشعر الأسود وحمايته من الشيب
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر