اهم مميزات شخصية برج العقرب واكثر عيوبها

يُعتبر برج العقرب من الأبراج المائية، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج الفلكية. يتميز بشخصيته الجريئة والقوية، وهو واحد من أقوى علامات الأبراج. يمتلك العديد من المميزات، كما لديه كذلك بعض العيوب التي قد تُخيف الأشخاص من حوله، ولكن عند معرفتها سيسهُل التعامل معه وفهمه. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على شخصية برج العقرب وأهم مميّزاته وعيوبه.

شخصية برج العقرب

يتمتع برج العقرب بسمات شخصية رائعة، ولديه معايير عالية جداً، إلا أنه يعاني أيضاً من سمات سيئة، يمكن أن تكون مهيمنة للغاية أحياناً. لديه صفات قيادية فطرية، وغالباً ما يتوق إلى القوة. التصميم وقوة الإرادة والعمل الجاد هي أعمدة شخصيته. يتميّز بحدس قوي وقدرةٍ على الإكتشاف والتّنبؤ والتّحليل، ويتمتّع بالصّلابة وروح المُبادرة. بمجرد أن يرغب في تحقيق شيء ما، فإنه سيفعل كل ما يتطلبه الأمر للوصول إلى أهدافه، حتى لو كان ذلك يعني التضحية باحتياجات الآخرين. حاجته إلى السيطرة تعني أنه يريد اتخاذ القرارات، ولديه أيضاً ميل للتلاعب بالآخرين للحصول على ما يرغب فيه. يُعتبر من الشخصيات الغامضة، ومن غير السهل كسر هذا الغموض والتسلُّل إلى حياته، أو التعرّف على شخصِيته الحقيقية بشكل سريع.

مميزات برج العقرب

طموح

يُعتبر من الأشخاص المتحمسين في إتخاذ قراراته، ويتصف بالذكاء والمهارة. ناضج وحكيم، منطقي في تصرفاته. يسعى دائماً إلى الإستقامة والجدية في عمله، ودائماً يُصر على النجاح والتميُّز وذلك بالعزيمة والإصرار. لديه طموحات كبيرة وميزة تنافسية تدفعه للسعي لتحقيق هذه الطموحات.

يؤمن بقدراته

برج العقرب واثق من نفسه كما في قراراته وتصرفاته. متمسك بمبادئه، وحماسي لدرجة كبيرة. لا يخاف من التحديات التي تواجهه، وعندما يضع الهدف أمامه لا يسمح لأي شيء بأن يشتته عنه، ويستمر في المحاولة لتحقيقه.

يكره التصنع 

يتميز بشخصية شغوفة في الحب، وبالوفاء والإخلاص الشديد، ويُعبّر عن حبه بكل بساطة، ويبتعد عن الأشخاص المتصنعين الذين لا يظهرون أمامه على طبيعتهم.

صادق ووفي

يُقدّر الأمانة والثقة في حياته كثيراً ويبحث دائماً عن العلاقات المليئة بالحب والإخلاص والوفاء. يمثل شخصية الإنسان الوفي التي يمكن الوثوق به تماماً دون الشعور بالخوف من ذلك. كما يسعى دائماً إلى تسهيل حياة شريكه قدر استطاعته. يتملَّكه الشعور بالحنان والحب الكبير الذي يجعله يرغب بإسعاد من يُحب، ومُعاملته بشكلٍ جيّد، وعمل الأشياء التي تُرضيه وتُدخل البهجة لقلبه.

عيوب برج العقرب

عنيد

يعتبر برج العقرب شخصية صلبة جداً، ومن الصعب عليه أن يتقبل كونه على خطأ حتى لو كان ذلك شديد الوضوح. من الصعب جداً تغيير رأيه أو جعله يتراجع عن فعل شيء وهو واثق من صوابه. لا يستمع إلى نصائح الغير، ويُعتبر لا مباليّاً ومتهوراً وغير مكترث بالعواقب التي قد تؤول إليها بعض الأمور.

يميل كثيراً إلى مقارنة نفسه بالآخرين 

يشعر بالغرابة والامتعاض إذا لم تتحقّق رغباته. كما يشعر بالغيرة والسوء إذا كانوا الآخرين أفضل منه في مجال ما، وهذا ما قد يزعج من حوله في بعض الأحيان، وخاصّة إذا ما زادت الغيرة عن الحدّ الطبيعي. 

غامض 

لا يحب برج العقرب أن يتدخل أي شخص في شؤونه الخاصة، فهو لا يعتبر من الشخصيات الاجتماعية التي تحب التواجد حول الناس كثيراً أو أن يعرف الآخرون عنه أكثر مما يلزم. كما لا يحب مشاركة خصوصيّاته وأفكاره مع الآخرين، وهذا ما قد يجعل الناس يعتقدون بأنّه شخصيّة غامضة لا يمكن فهمها أو التنبؤ بتصرفاتها. 

مزاجي

يفرط في التفكير بالقضايا التي تهمه مما يجعله مهموماً ومليئاً بالمشاعر السلبية. كما يتأرجح مزاجه بين الفرح والحزن بسرعة وبدون أي مبرر أو دافع، وهو ما قد يكون صعباً على من حوله؛ لأنهم سوف يضطرون لتحمل هذه المزاجية الصعبة وغير المفهومة بالنسبة لهم. 

لا يغفر بسهولة

لا شيء يمكن أن يمحو الألم بالنسبة إليه، وقد يتحوّل أحياناً للعدائيّة الشديدة. لا يتقبل محاولات الاعتذار خاصّة إذا ما كان الموضوع مهماً بالنسبة إليه أو كان متعلقاً بعلاقته العاطفية، ويحرص على الانتقام بأيّ طريقة كانت حتّى لو لزم الأمر أن يستخدم العنف.

متسلط

يحب السيطرة على كل شيء من حوله، بينما لا يسمح لأحد مطلقاً أن يسيطر عليه أو حتى يتدخل في شؤونه. لا يحب أن يعارضه أحد بل يريد أن يمتثل الجميع لأوامره.

حساس

يُعتبر من أكثر الأبراج حساسيّة في دائرة الأبراج، ممّا يقوده إلى المعاناة بسبب حساسيّته واستناده على عواطفه بشكل كلّي.

اقرئي أيضاً:

علامات انتهاء الحب عند الرجل برج العقرب علامات انتهاء الحب عند الرجل برج العقرب
كيفية التعامل مع برج العقرب الرجل في الحب كيفية التعامل مع برج العقرب الرجل في الحب
هدايا لرجل برج العقرب هدايا لرجل برج العقرب
أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات