اختبار شخصية: ما ترينه أولاً يمكن أن يكشف عن الجانب المهيمن في دماغك

مثلما يوجد جانبان لكل قصة، هناك أيضاً جانبان للعقل. ومع ذلك، يجد معظمهم أنّ أحد الجانبين يبدو أكثر هيمنة من الآخر. وهذا الاختبار، يمكن أن يساعد في تحديد أي جانب من دماغك الأيسر أو الأيمن هو الأقوى. على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة، إلا أنّ كل جانب من الدماغ يعالج المعلومات بشكل مختلف، وكلاهما يعمل معاً لمساعدتنا على التنقل في عالمنا المعقد. غالباً ما يرتبط الدماغ الأيسر بالمنطق والتحليل، بينما يتمتع الدماغ الأيمن بالخيال والحدس.

الرسم التوضيحي أعلاه يصور حيوانين. أي واحد يمكنك رؤيته أولاً يمكن أن يكشف عن الجانب المهيمن في دماغك.

القرد

 

إذا رأيت قرداً يتدلى من شجرة، فقد يكون الدماغ الأيمن هو المهيمن. أنتِ فنانة وحالمة وتتخذين إجراءات بناءً على شعورك أكثر من أي شيء آخر. تمتلكين قدرات عالية جداً على التخيل، وهذا ما يفسر شعورك بوجود صراع للروح في جسدك المادي. قد تكونين أيضاً أكثر اندفاعاً قليلاً. أنت إنسانة مبدعة مليئة بالأفكار المبتكرة. أفكارك ليست تقليدية، حتى أنك قادرة على إظهار مشاعرك بطريقة جديدة، لذا فأنتِ تحظين بإعجاب الكثيرين حولك. غالباً ما تمتصين دائماً مشاعر من حولك وتتأثرين بها فوراً، وغالباً ما تكونين سعيدة، أو مكتئبة بحسب مزاج من حولك. تعيشين معظم حياتك في عالم حالم، ورومانسي، وعندما تواجهين مشكلة، فأنت تعتمدين على حدسك الذي غالباً ما يكون صحيحاً.

النمر

 

إذا رأيتِ رأس النمر أولاً، فقد يكون الدماغ الأيسر هو المسيطر. هذا يعني أنك عملية وبعيدة عن المشاعر في طريق تحقيق أهدافك. أنت أيضاً منطقية وواقعية ودقيقة في كل ما تفعلينه. أنتِ إنسانة تحليلية وشديدة التوجه نحو الهدف ومنظمة. لديك القدرة على مواجهة مشاكل هذا العالم بشجاعة تامّة، وتميلين بشكل كبير لمحاولة جعل العالم الواقعي مكاناً أفضل للعيش فيه.
لا تستندين إلى آمالك وأحلامك، بل على العكس أنت تدرسين الواقع بشكل جيّد جدّاً ممّا يجعلك قادرة على ملاحظة مشاكلك، ومن ثمّ حلّها بأفضل طريقة ممكنة.

المصدر: nypost

اقرئي أيضاً:

اختبار: ما ترينه في الرسم أولاً يكشف نسبة الأشخاص الذين يحبونك من دون مصالح 
اختبار: اختاري شجرة واكتشفي سرّك!
تحليل الشخصية من خلال الطبيعة تحليل الشخصية من خلال الطبيعة
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات