ما هو الأندرتون Undertone وما هو دوره في اختيار مكياجك؟

تعرف الكثيرات طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة و لكن يغفلن عن نقطة هامة جدا ألا وهي كيفية اختيار الألوان المناسبة لبشرتهن وتوجهه وبذلك نعني درجة لون البشرة التحتية من حيث هل هي فاتحة أو متوسطة أو سمراء، وثمة ما يسمى بالأندرتون undertone  وينقسم لقسمين أساسيين: الدافئ والبارد فكيف تتعرفين الى هذه الأمور وتتبعينها للحصول على أفضل نتيجة للمستحضرات التجميلية؟

طرق سهلة لاكتشاف الأندرتون


 ذوات الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس وتميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء (الكثير من الجنسيات الآسيوية والعربية  يندرجن تحت هذه الفئة)، فيما صاحبات البشرة الباردة تميل بشرتهن للون الوردي أو الأزرق (أغلبية شرق أوروبا واسكندنافيا على سبيل المثال). أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أندرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآة ووضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها لتقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة، فإذا تبينت أن بشرتها تميل لللون الأصفر فهي اندرتون دافئ، وإذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد.

إخفي عيوب البشرة


من المهم جدا معرفه الأندرتون حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس ولون احمر الشفاه والبلاشر للخدود ولون الملابس أيضا! فعلى سبيل المثال إذا كنت من ذوات الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاه الوردي واستخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي لأنه سيظهرك بمظهر صحي ذو نضارة أكثر. من هنا، فإن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي وستظهر عيوب البشرة أكثر مثل الهالات السوداء وغيرها. 

وبالنسبة لكريم الأساس للمكياج، ففي المرة القادمة عندما تذهبين للتسوق يجب أن تأخذي في الاعتبار درجة اللون وكذلك الأندرتون لكريم الأساس.  فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف  C  أو  R   أو كلمات مثل  rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige  فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا  c20 حيث أن c  ترمز للأندرتون البارد.

أما الأندرتون الدافئ فستجدين عليه رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber    وبالتالي، فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بمظهري صحي ومشرق.
أما بالإستناد الى ألوان الأندرتون الخاصة بالنجمات، فعلى سبيل المثال، نرى أن نانسي عجرم تنتمي الى الأندرتون البارد فيما مايا دياب هي من فئة الأندرتون الدافئ. 


اقرئي أيضاً:ثلاث صيحات مكياج استلهمناها من المؤثرات لخريف 2022

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج