"أتيلييه فورجيه" تقيم عرض أزياء استثنائي في أسبوع الموضة العربي

أبصرت "أتيلييه فورجيه" النور عام 2021 وهي علامة أزياء نسائية جاهزة ذات جذور شرق أوسطية توفّق بين التصاميم الرسمية الراقية والطابع الحديث بنفحة كلاسيكية. والملفت أنّ كل القطع مصمّمة من أجود المواد المستخرجة بطريقة تراعي البيئة والمجتمعات المحلية وتدعم الحرفيّين الماهرين في المجتمع المحلي. فعلامة "فورجيه" تؤمن بمفهوم الموضة البطيئة وتناصره.

ستطلق علامة "أتيلييه فورجيه" في 14 أكتوبر الجاري مجموعة أزيائها الجاهزة الجديدة التي تحمل اسم Renaissance خلال أسبوع الموضة العربي، الذي ينظّمه مجلس الأزياء العربي بالتعاون مع حيّ دبي للتصميم. يُعتبر أسبوع الموضة العربي الحدث الأهمّ في مجال الأزياء في دبي والدول العربية، وتستمرّ فعاليّاته من 10 لغاية 15 أكتوبر. تقيم علامة "أتيلييه فورجيه" عرضها برعاية شركة Iambic Dream Inc. لإنتاج الموسيقى والأفلام والرسوم المتحرّكة التي تغوص في مواضيع مختلفة تعبّر عن الحرية الفنية التي تعزّز النمو على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

تستمدّ مجموعة Renaissance الوحي من التصاميم الحديثة في منتصف القرن وتستهدف المرأة المعاصرة والمستقلّة، التي تبحث دائمًا عن الفرح والجمال. هذه المرأة تهوى الحرية وتذوّق الجمال.

تستلهم العلامة تصاميمها من هؤلاء النساء القويات اللواتي يسعينَ إلى تغيير العالم، فتختزل في تصاميمها تلاقي الماضي والمستقبل.

تجسّد هذه المجموعة معنى الأزياء التي لا تفقد رونقها مع مرور الزمن، وتختزل مزايا المرأة التي تتألّق بتصاميم "أتيلييه فورجيه"، أي القوية والنابضة بالحياة. وتمّ تصميم القطع من مواد مستدامة تنفح الروح والتجدّد في الأزياء الجاهزة، وتحتفي بالطابع الكلاسيكي والتفاصيل الملفتة التي باتت مرادفة لاسم العلامة.  

تتمحور المجموعة برمّتها، بما في ذلك الحقائب والأحزمة، حول موضة الستينيات المعاصرة، وينبض كل تصميم بهوية "أتيلييه فورجيه" المميّزة، وصولًا إلى الأزرار النحاسية التي باتت من أشهر سمات العلامة.

يبقى محور العلامة التصاميم المريحة وسهلة التنسيق التي تكمّل إطلالات المرأة اليومية، وتُبرز جسم المرأة بخطوطها النابضة بالأنوثة التي تعانق الجسم.

كما ستطلق "أتيلييه فورجيه" أولى مجموعاتها من حقائب اليد المصمّمة يدويًا من مواد عضوية، الأمر الذي يؤكّد مجدًدا التزامها بالاستدامة. تزدان هذه الحقائب بتفاصيل مصنوعة يدويًا من النحاس، فيما التصميم الداخلي يوحي بالطبيعة كونه مصنوعًا من الخشب. بإمكان المرأة التألق بالحقائب بطرق مختلفة، إن كان على شكل حقيبة كروس أو حقيبة خصر أو حقيبة يد أو كلاتش، وذلك بحسب أسلوب حياتها بفضل التصميم البسيط والمعاصر الذي تتّسم به الحقائب.

استعرض مؤسّس العلامة ومديرها الإبداعي طارق أبو سمرا مجموعته من خلال مقطع فيديو سينمائي يعكس رؤيته المميّزة واندفاعه وموهبته. يصطحبنا الرجل الآلي في الفيديو في رحلة داخل رأسه إلى حقبة الستينيات من القرن الماضي لعرض المجموعة كاملة. فيخال لنا أنّ رأس الرجل الآلي نقلنا في رحلة عبر الزمن إلى الماضي، قبل أن يعود بنا إلى عام 2023.

حاول طارق في هذا المقطع الدعائي أن يروي حكاية مميّزة وآسرة بأسلوب ترفيهي، ليميّز العلامة ورؤيته عن غيره من المصمّمين.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة