هذا الزيت المذهل سيغير شعرك تماماً

يتم استخلاص زيت الخروع من بذور نبات الخروع. ولهذا الزيت النباتي العديد من الفوائد، خاصة للشعر. إليك كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج مشاكل مثل تساقط الشعر وقشرة الرأس وتقصف أطراف الشعر.

 

اقرئي أيضاً خلطة الزنجبيل لتطويل الشعر

 

  • فوائد زيت الخروع للشعر

 

تسريع نمو الشعر

يحتوي زيت الخروع على حمض رسينولايك وأحماض دهنية غير مشبعة هي أوميغا 6 والتي تسرع الدورة الدموية نحو بصيلات فروة الرأس. وهذا يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. اخلطي جزئين متساويين من زيت الخروع وزيت جوز الهند وضعي المزيج على فروة الرأس. اتركيه لبضع ساعات ثم اشطفي واستخدمي الشامبو المعتاد.

 

مكافحة قشرة الرأس

بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يعتبر زيت الخروع مكون طبيعي فعال للغاية لمنع وعلاج مشكلة قشرة الرأس. في الواقع، يساعد هذا الزيت على ترطيب فروة الرأس بعمق ويمنع جفافها. وهو فعّال أيضاً لتخفيف الحكة.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة. ضعي المزيج على الشعر واتركيه 30 دقيقة ثم اشطفيه. كرّري العملية مرة في الاسبوع.

 

مكافحة تقصف أطراف الشعر

زيت الخروع غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الشعر وعلاج تقصف أطرافه. ويخترق الزيت بصيلات الشعر بعمق ويغذيها ويقويها. اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر مع البدء بأطراف الشعر واتركيه 30 دقيقة ثم اشطفيه.

 

مرطب طبيعي

زيت الخروع فعال جداً لترطيب فروة الرأس بعمق ومنع جفافها. وهو غني بفيتامين E والأحماض الدهنية والبروتينات التي ترطب الشعر الجاف والتالف وتضفي عليه البريق. ويوجد زيت الخروع حاجز وقائي ضد الاعتداءات الخارجية. ضعي زيت الخروع على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المعتاد.


اقرئي أيضاً

خلطات لتطويل الشعر من زيت الخروع

تطويل الشعر بخلطات السدر

تطويل الشعر بخلطة البقدونس

أضف تعليقا