كيفية تطويل الشعر بالبصل

إذا كنتِ تعانين من بطء نمو الشعر، فإن البصل هو أحد المكونات الأساسية التي يجب الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة. يعتبر البصل من أكثر العلاجات فعالية ضد تساقط الشعر وضعفه.
من المعروف أن عصير البصل غني بالكبريت الغذائي الضروري لنمو شعر صحي وقوي. له خصائص قوية مضادة للأكسدة ويزيد من الدورة الدموية لوقف تساقط الشعر وإعادة نمو الشعر الخفيف.
يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت الذي يزيد من مستوى الكيراتين في الشعر. البصل يحافظ على شعركِ ناعمًا وصحيًا ويوفر لمعانًا طبيعيًا لشعركِ. يساعد البصل الغني بالفلافونويد والمركبات الغنية بالكبريت على تقوية الشعر، وإزالة انسداد جذور البصيلات ، وكذلك إزالة قشرة الرأس.

طرق استخدام البصل لنمو الشعر

ماسك البصل بالصبار :

 

أحد أفضل المكونات التي يمكن استخدامها مع البصل هو الصبار. يمنع مزيج الصبار والبصل تساقط الشعر ويعزز نموه. 
المكونات: 
الصبار
بصلة
للتحضير:

استخرجي جل الصبار من النبات وأضفِ 1/4 كوب من جل الصبار الطازج من النبات إلى وعاء الخلاط. أضفِ بصلة واحدة إلى الخلاط واخلطيهم جيدًا. استخدمي هذا المعجون كماسك للشعر قبل غسله. ضعيالعجينة مع التركيز بشكل أساسي على جذور شعركِ. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه. لإزالة رائحة البصل من الشعر ، استخدمي الخل أو القهوة لشطف الشعر

زيت إكليل الجبل بالبصل

 

يرطب شعركِ بعمق بينما يعالج  زيت البصل تساقط الشعر. عندما يقترن البصل بإكليل الجبل يوفر التغذية لفروة الرأس، مما يجعل الشعر أكثر صحة وقوة.
المكونات:

زيت الشعر
بصلة
إكليل الجبل
للتحضير:

قطّعي بصلة متوسطة الحجم وأضيفيها إلى قدر مع نصف كوب من الزيت. البصل له رائحة قوية ، لذا فإن أفضل طريقة لصنع زيت بصل بدون رائحة هي استخدام إكليل الجبل. أضيفي ربع كوب من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة إلى الزيت. يُطهى الزيت على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يتحول لون البصل إلى اللون البني الذهبي. صفي الزيت واستخدمي هذا الزيت لتدليك فروة رأسك. اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف. 


المصدر: Femina 
نصيحة من الجميلة، يجب تجربة الوصفات السابقة على منطقة محدودة من الجلد أولًا للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 

اقرئي أيضا : فوائد البصل للشعر

أضف تعليقا