فوائد البصل للشعر

إذا كنتِ تعانين من مشاكل الشعر، يعتبر البصل مكونًا رائعًا لكِ. صحيح أن رائحة البصل نفاذة وغير محببة، لكن تناول البصل وتطبيقه موضعيًا يمكن أن يكون له فوائد كبيرة. 
على مر السنين ، عُرف عن عصير البصل أنه مفيد جدًا في علاج تساقط الشعر، بالإضافة إلى المشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر. يخبرك هذا المقال بكيفية الحصول على شعر مثالي باستخدام عصير البصل وما هي فوائد البصل لـ نمو الشعر

فيما يلي أهم فوائد البصل لشعركِ وطرق استخدامه

يمكن أن تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في البصل شيب الشعر المبكر. 
استخدام عصير البصل على شعركِ يجعله ناعمًا ولامعًا.  
البصل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات يمكن أن تمنع التهابات فروة الرأس والقشرة. 
عن طريق تدليك فروة رأسكِ بعصير البصل، يمكنكِ تحفيز نمو الشعر الصحي. محتواه العالي من الكبريت يمنع تكسر الشعر وتساقطه. يسهل الكبريت أيضًا إعادة نمو بصيلات الشعر. 

فوائد البصل للشعر

1.يمنع تساقط الشعر 

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت، فإن عصير البصل فعال في منع تساقط الشعر. يلعب دورًا مهمًا في تقوية شعركِ. يساعد الكبريت في إنتاج الكولاجين الذي يدعم نمو بصيلات الشعر الجديدة. يعمل تدليك عصير البصل أيضًا على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعزز نمو الشعر. 

2.يرطب ويغذي الشعر الجاف  

يحتوي عصير البصل على مغذيات مختلفة تغذي الشعر الهش والجاف. يحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويد والخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساهم في زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر. 

3.يعالج  قشرة الرأس  

قد يكون التخلص من قشرة الرأس أمرًا صعبًا. يمكن أن تسبب العدوى الفطرية أيضًا قشرة الرأس، مما يجعل فروة الرأس ملتهبة وجافة. نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، يمكن لعصير البصل أن يمنع نمو الفطريات والبكتيريا التي تسبب قشرة الرأس. 
كذلك، عصير البصل يعمل على تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. أيضا، فهو يساعد على ترطيب فروة الرأس عن طريق زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

اقرئي أيضا : فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر