‎5 أسرار للعناية بالشعر الكيرلي 

أصبح الشعر الكيرلي من الستايلات الأكثر انتشاراً بين الصبايا، خاصة بعد أن أصبح مفهوم إطلاق العنان لكل ما هو طبيعي هو المتصدر مواقع التواصل، لهذا أصبحت نشاهد الكثير من الفتيات يعتمدن لوك الشعر الكيرلي.
ولكن الشعر الكيرلي رغم أنه طبيعي إلا أنه يحتاج الكثير من العناية والاهتمام، لكي تحافظي على التموجات طبيعية ولأطول وقت ممكن، ولهذا سنساعدكِ في "الجميلة" من خلال هذه النصائح بتقديم ‎5 أسرار للعناية بالشعر الكيرلي.

دائما مشطي شعرك من الأسفل إلى الأعلى مع فرشاة مخصصة للشعر المجعد

 

يسمح لك فك تشابك الشعر من الأسفل إلى الأعلى بفك تشابك كل عقدة برفق، علاوة على اختيار فرشاة مخصصة للشعر المجعد، والتي تعتمد على مشط واسع الأسنان، وبالتالي تحمي شعركِ من التقصف وكذلك من البيبي هير.

نظام الكوكتيل لمنتجات الشعر 

جربي اعتماد مزج أكثر من منتج خاص بترطيب الشعر، مثل وضع مصل التنعيم مع موس ستايل الشعر، أو زيت جوز الهند مع جل التصفيف، حيث يمنحكِ هذا النوع من المزيج شعر يحتفظ برطوبته لأطول فترة ممكنة.

استخدام وسادة أو غطاء شعر من الستان 

 

تعتبر تلك واحدة من أفضل الحيل التي تحمي شعركِ الكيرلي، وتحافظ على الستايل المجعد لأطول فترة ممكنة، حيث تعتمدين على وسادة بغطاء من الستان، أو تربطين شعركِ بغطاء ستان، إذ يمنع تشابك الشعر أو فقدان هذا المظهر الجذاب للخصلات.


تسريحة الأناناس

تسريحة الأناناس تعتبر هي الأنسب في حالة النوم، وكذلك إن كنتِ تجلسين بالمنزل، حيث تحافظ على الشعر المجعد، وتمنع كذلك التشابك بين الخصلات، لهذا فهي المفضل لدى الفتيات صاحبات الشعر الكيرلي.

تجفيف الشعر بقماشة تنشيف مايكروفايبر 

فوطة المايكروفايبر يتم استخدامها بشكل خاص مع الشعر الكيرلي، حيث تمنع أي تشابك، وتساعد على تنشيف الشعر بسهولة دون أن يتخلص بالكامل من الرطوبة الموجودة به، ثم بعدها يمكنكِ وضع كريم التصفيف، وعمل حركة سكرانشيج بالضغط بلطف على الخصلات من أسفل لأعلى للحصول على مظهر الخصلات الكيرلي.

المصدر:goodhousekeeping

تابعي أيضاً:

ماهي تقنية المايكروبوينت للشعر؟ ماهي تقنية المايكروبوينت للشعر؟
أضف تعليقا