كل ما يهمك عن اللمسة السحرية.. الهايلايتر

أجمع المختصون في عالم الماكياج أنه يمكن للجميع الاستفادة من لمسة هايلايتر صغيرة تطبق على أعلى جزء من الوجنتين. وإنما لهذه اللمسة قواعد وأصول يجب مراعاتها للحصول على النضارة والإشراق التي نسعى إليها، وهي تختلف باختلاف نوع بشرتك والمشاكل التي من الممكن أن تكوني تعانين منها.

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة:

  1. المسموح: هو مسموح وضروري للحصول على بشرة نضرة ومتجانسة. ويقضي برش بودرة شفافة فقط على المناطق التي تميل إلى اللمعان وإنما ليس بشكل يغطي هذه البقع تماماً وذلك حتى لا يتسلط الضوء والانتباه على البقع الجافة من الوجه. وهذه العملية تساعد على امتصاص زيوت البشرة قبل تطبيق الهايلايتر عليها.
  2. الممنوع: يمنع عن صاحبات هذه البشرة تطبيق هايلايتر من الكريم. وعليهن اختيار هايلايتر بتركيبة جافة ومخملية ويحتوي على عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقل، لأن هذا المستحضر سيمزج بين اللمعة والهايلايتر معاً.
  3. المسموح: عليك بتطبيق البودرة أو جيل خال من الزيوت وخفيف الوزن فقط على الأجزاء العليا من الوجنتين وزوايا العيون الداخلية لأن مكان التطبيق هو أمر رئيسي وحيوي للحصول على بشرة نضرة ورائعة.
  4. الممنوع: لا تضعي الهايلايتر أبداً على منتصف الأنف أو الوجنتين لأنها ستبرز أكثر المسامي المضخمة.

إذا كانت بشرتك جافة

  1. المسموح: عليك اختيار مستحضر تغطية بتركيبة كريمية ومرطبة وذلك حتى تحصلي على تغطية كاملة وشاملة ومن دون شوائب ومن الضروري أن يحتوي على حماية بدرجة 20 على الأقل.
  2. الممنوع: عليك بتجنب اختيار مستحضرات البودرة بكل أنواعها التي ستبرز جفاف بشرتك بشكل واضح وتطبيق كل ما هو كريمي يضفي الإشراق والنضارة على بشرتك.
  3. المسموح: يمكنك مزج أكثر من مستحضر تغطية معاً وذلك للحصول على لمعة رائعة مناسبة للون بشرتك. ويمكنك تطبيق بلاش كريمي يزيد من ترطيب وحيوية بشرتك.
  4. المسموح: مزج القليل من قطرات الهايلايتر السائل مع الكريم المرطب الخاص بك، ما يعالج مشاكل الشوائب والخطوط الرفيعة ويضفي هالة من الضوء إلى وجهك.

إذا كان لديك خطوط رفيعة حول العينين

  1. المسموح: تحضير العيون عبر استخدام مستحضر خاص بمحيط العيون يساعد على توفير بشرة ناعمة ومثالية ويمنع مستحضرات التجميل من أن ترسو في الخطوط الرفيعة وتبرزها أكثر.
  2. المسموح: ضعي كريم مضيء على عظمة الحاجبين وزوايا العيون الداخلية لإضاءتها وإضافة النضارة إليها.
  3. الممنوع: ممنوع تطبيق الهايلايتر في المناطق الخارجية المعرضة للتجاعيد لأن ذلك سيرز هذه المناطق ويجعل الضوء مسلطاً عليها.

إذا كنت تعانين من البثور

  1. المسموح: اختاري تركيبات خاصة بالبشرة المعرضة للبثور. واختاريها من السائل المعدني أو هايلايتر من البودرة لأنه لن يسد المسامي أو يزيد مشاكل بشرتك سوءاً.
  2. المسموح: اختاري الألوان الخافتة التي تتراوح من الحيادية إلى الذهبية مثل الذهبي الأبيض، لأن الزهري سيؤدي إلى ابراز الإحمرار. وعليك بتطبيق هذه الألوان على الأجزاء العليا من الوجنتين أو عبر الجفنين ما سيضفي الضوء على عيونك.
  3. الممنوع: لا تضعي أبداً الهايلايتر على البثور المنتفخة، لأن الهدف من الهايلايتر نشر الضوء وإبراز المناطق المطبق عليها، لذلك عليك تجنب هذه المناطق كلياً. أما إذا كانت البثور مسطحة فبإمكانك تطبيق روتينك التجميلي المعتاد عليها.

اقرئي أيضاً:

بالفيديو وبالصور: أسرع طريقة لرسم الحناء بالأبيض والأسود والذهبي

كيف تحصلين على رموش أطول بأقلّ من دقيقة؟

ما شكل الحاجبين المناسب لوجهكِ؟

أضف تعليقا