إيجابيّات قصّ الشعر وهو جافّ

ما نعرفه من تقنيّات قصّ الشعر في ما مضى أن يبّلل الشعر بالماء قبل أن يقوم المقصّ بعمله، هذا على ما يبدو أصبح من الماضي فمصمّمو الشعر حول العالم عمدوا إلى طريقة جديدة رأوا فيها إيجابيّات عدّة وهي قصّ الشعر وهو جافّ. ما هي هذه الإيجابيّات؟

1- قصّ الشعر الجافّ إيجابيّ لصاحبات الشعر المجعّد والمتموّج:

السيّدة صاحبة الشعر المتموّج أو المجعّد تعلم أين تخفّف من شعرها وأين تكثّف. شعرها وهو جافّ يسهّل لها المهمّة بينما من الصعب أن تعرف الأمر عينه إنْ كان الشعر مبلّلاً.

2- ستخرجين من الصالون في وقتٍ أقصر:

بالطبع، فهذا يعني أنّ مصفّف الشعر الخاصّ بكِ سيختصر الخطوات التي تسبق القصّ ، غسل الشعر، تمشيطه، قصّه ثمّ تجفيفه وتسريحه.

3- هذه الطريقة ألطف على الشعر الهشّ والخفيف:

الشعر الهشّ والخفيف في حالته المبلّلة يتعرّض للضرر والتلف بشكل أكبر أثناء عمليّة القصّ.

4- المفاجآت أقلّ:

لأنّ شعركِ يكون في شكله الحقيقيّ، بالتالي لن تحصل المفاجأة النهائيّة بعد انتهاء مصفّف الشعر من القصّ، وستكون النتيجة التي حصلتِ عليها منذ البداية هي النتيجة النهائيّة.

5- أكثر دقّة:

تبدو النهايات المتقصّفة بشكل أوضح بالنسبة للشعر الجافّ، كما تستطيعين سيّدتي معرفة كيف يتحرّك الشعر واتّجاهاته، وبالأخصّ بالنسبة للغرّة.

6- إنّها مصممة لكِ وحدكِ:

ستحصلين سيّدتي على تسريحتكِ الخاصّة، لأنّ المصفّفين عادةً ما يتّبعون خطواتٍ محدّدة في قصّ الشعر المبلّل، تصلح للجميع، أمّا في الشعر الجافّ، فإنّ المصفّف يضطر للإبداع لما يتناسب مع شعركِ ووجهكِ والنتائج التي يراها بشكلٍ فوريّ.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات