Umore collection بين الفنّ والديكور الداخلي والأزياء

آمال بن حمد إسم لَمَع في عالم التصميم في السعوديّة، فهي المصمّمة المبدعة وراء علامة Umore، تلك العلامة التي تتميّز بالجلابيّات والعبايات ذات القصّات المميّزة جدّاً، فهي تحمل طابع مميّز يجعل كل من يراها يعرف أنّها من umore designs.

بدايتك؟
لم أحترف مجال الأزياء كمهنة منذ بداية مسيرتي العمليّة، بل بدأت بالتصميم الداخلي الذي عملْت فيه ٥ سنوات، ثمّ دخلْت إلى مجال الأزياء من خلال التصميم لنفسي ولعائلتي، وبعدها قرّرت احتراف هذا المجال فبدأت في دراسة الأزياء ولم أتوقّف عن دراسة هذا المجال، حيث أنّني مازلت حتى الآن مستمرّة في الحصول على الدورات التدريبيّة القصيرة بين كلٍ من لندن ودبي، وكانت بدايتي منذ ٨ سنوات حين بدأت بتصميم العبايات أول سنتين، ثمّ تخصّصت في الأثواب والعبايات معاً.

طفولتك؟
منذ صغري وأنا أحب الفن بشكل عام، من رسم وديكور، ومنذ نعومة أظافري وأنا أمارس هذه الفنون، كنت أحصل في الإجازات الصيفيّة على دورات في الفنون المختلفة مثل الرسم على الزجاج وممارسة مختلف الفنون.

هواياتك؟
السفر، لذلك آتي بجميع أقمشتي من الخارج، لأنني كلما أسافر بلدة ما يجب أن أشتري منها الأقمشة.

مصادر إلهامك؟
أستوحي أفكاري من الموضة والألوان الدارجة كل عام، أتابع وأبتدع وأتخيّل، وكل مصمم له ذوقه وستايله، فمصدر إلهامي وإيحاءاتي تَنْبع من داخلي.

سر تميّز تصاميمك؟
تتميّز تصاميمي بالجودة العالية جداً، الجودة في اختيار الأقمشة، لذلك تعيش عباياتي لسنوات، فقد تظل العميلة ترتدي نفس العباية لفترة تصل إلى أكثر من ١٠ سنوات، وكذلك تناسب عباياتي جميع الأعمار بدءاً من المراهقات وحتى الأعمار الكبيرة.

ألوانك وأقمشتك المفضّلة للعبايات؟
نتميّز في منطقة جدّة بأنّنا نستطيع ارتداء العبايات الملوَّنة، فدائماً ما أنصح بالعبايات الملوَّنة في فصل الصيف، بينما اللون الأسود كما يقال هو “ملك الألوان”، ولا تخلو منه أيّ من تشكيلاتي خلال جميع فصول السنة، وفيما يختص بالأقمشة استخدم القطن والكريب.

ماذا تقتبسين من الموضة في تصميم العباية؟
مهما واكبنا الموضة ففي النهاية العباية تظل عباية، قد أقتبس من الموضة في اختياراتي للألوان والأقمشة والنقشات، ولكن لدي تصميمين أتميّز بهما من حيث القصّة وأحب دائماً تكرارهما كونهما علامة مميّزة لي.

صفات العبايّة الأنيقة؟
السترة.
أن لا تكون مملّة، خالية من الألوان والتفاصيل.
أن تتمتّع بقصّة مميزة.

هل يتدخّل أحد في اختياراتك للتصاميم؟
أعتمد على نفسي في اختيار الأقمشة وقصّة العباية، بينما يقوم الخياطين بقص وحياكة التصميم الذي أضعه.

من هو داعمك؟
زوجي هو داعمي الأوّل، منذ بدايتي وحتى الآن، منذ ممارستي لمجال تصميم الديكور الداخلي وحتى دخولي عالم الأزياء.

طموحاتك؟
أن أقوم بافتتاح بوتيكات في دول الخليج وفي الرياض وبالطبع في جدّة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة