احصلي على شفايف وردية بوصفات من مطبخك

مشكلة اسمرار الشفاه مشكلة شائعة بين السيدات، أحياناً تكون لأسباب وراثية، وفي مرات أخرى تكون بسبب التدخين، أو شرب الكثير من القهوة والمشروبات الضارة، أو عدم تناول الفاكهة والخضروات بشكل كافٍ، إضافة إلى التقدم فى السن. ولعلاج هذه الظاهرة، والحصول على شفاه وردية ناعمة خبيرة التجميل مني اليماني تقدم لك بعض الوصفات المنزلية الثلاث.

أولاً مقشر الشفاه، وهي خلطة منزلية تتكون من الزعفران وزيت اللوز الحلو، حيث يتم خلط الاثنين معاً، ووضعهما على الشفاه ثم تدليكها جيداً، مرتين كل يوم. وتزيل هذه الخلطة طبقات الجلد الميت وتترك الشفاه كلها نضارة وحيوية، كما يمكنك استبدال زيت اللوز الحلو بعصير الشمندر، ومن ثم عمل مساج للشفاه بهذا المزيج قبل النوم مباشرة، وإزالته فى الصباح التالي، وسيدهشك الفرق.

ثانياً مزيج الليمون والعسل، فلا يوجد أي مطبخ خالٍ من هذين المكونين، وربما تساعدك بقايا الليمون الموجود بوفرة على موائد الطعام، وكذلك عسل النحل الطبيعي، على استعادة بريق وجمال شفتيك، من خلال إعطاء الشفاه جرعة معقولة منهما، وإضافتهما إلى المأكولات التي تتناولينها يومياً؛ حيث يساعدان على إعادة الحيوية للبشرة بوجه عام، والشفاه بشكل خاص مجدداً.

ثالثاً الزعفران، وهو من المكونات الطبيعية ذات القيمة الغذائية للجسم والبشرة، كما تعتمد عليه معظم شركات التجميل أثناء إنتاج مكوناته، ويتم استخدامه فى ترطيب الشفاه عن طريق خلط خيوط الزعفران مع أحد كريمات الترطيب بشكل جيد. ومن ثم تدهن الشفاه به حتى يجف الكريم، ويتم استخدام هذه الخلطة يومياً ولمدة شهر،

رابعاُ استغلال خضراوات الموسم،  ينصح الخبراء باستخدام الخضراوات الموسمية و خاصة الجزر والخيار، فمن الطرق المفيدة جداً فى علاج اسمرار الشفاه تطبيق عصير الخيار يومياً باستمرار، والذي يعمل على تفتيح الشفتين، إضافة إلى عصير الجزر فى الخلاط، ومن ثم وضعه على الشفاه بواسطة قطنة، بحيث يتم وضعه يومياً قبل النوم، ويترك لمدة لا تزيد على 15-20 دقيقة، ولاحظي بعد ذلك تحول شفاهك إلى اللون الوردي الرائع. بالإضافة لتناول الكثير من الماء والعصائر لترطيب جسمك، وإعادة الحيوية إلى بشرتك، وحماية شفاهك من الجفاف.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة