9 طرق لشفايف مثاليّة

لربّما كان مدخل كلّ امرأة إلى عالم الجمال، منذ الصغر وحتى الكبر . من منّا لم تخطف أحمر شفاه والدتها في صغرها لتعبث به وترسم أولى خطواتها نحو الأنوثة وإنْ بطريقة بريئة وملوّثة ، ولتكتشف طريقها من خلال هذا المستحضر الصغير نحو الجمال.

كثير من خبراء التجميل يعتبرون أنّ أحمر الشفاه هو نقطة لا يمكن إغفالها عند تطبيق المكياج، بل حتى أنّ البعض ينصح بالاكتفاء في وضعه إذا لم ترغب المرأة بتطبيق الماكياج، وأن تبقيه على الدوام في حقيبتها.

وبالرغم من أنّ أحمر الشفاه هو الخبرة الأولى لكلّ سيّدة، إلّا أنّ تطبيقه يحتاج إلى الدقّة.

9 طرق من شأنها أن تساعدكِ وتبيّن لكِ كيفيّة تطبيق أحمر الشفاه خالياً من أيّ شائبة.

استخدمي الكونسيلر لإبراز الانثناءات: بعد وضع أحمر الشفاه وبالأخصّ درجات اللّون القويّة، قومي بتحديد محيط الفم الخارجيّ بالكونسيلر. حيث أنّ التباين بينه وبين أحمر الشفاه سيجعل اللّون أكثر حيويّة.

1- التحديد: إْن كنتِ تناضلين لإظهار تقوّس الشفتين بشكل واضح ومحدّد، استخدمي قلم الكونتور وارسمي X صغيرة في مركز شفتكِ العليا، وابدأي بتحديد شفتكِ من تلك النقطة، وليس من مكان خطّ الابتسامة.

2- استخدمي فرشاة أسنان الأطفال للحصول على شفاه ناعمة: فهي ممتازة لتقشير الجلد الجافّ عن شفاهكِ. استخدمي مرهم الشفاه بسخاء، ومن ثمّ وبلطف قومي بتدليكها بالفرشاة.

3- لا تنفقي الكثير على مقشّرات الشفاه: بعد استخدام مرهم الشفاه، يمكنكِ أيضاً استخدام حبيبات السكّر على فمكِ. قومي بتمسيدها بواسطة إصبعكِ، ليست بالعمليّة الأكثر أناقة، ولكنّها بالتأكيد فعّالة.

4- خفّفي من لون الشفاه: بعض السيّدات لديهنّ شفاه مصبوغة بشكل طبيعيّ، ما يجعل من الصعب عليهنّ تطبيق ألوان باردة أو ما يعرف بالنود (الشفاه العارية).طبّقي الكونسيلر على كامل شفتيكِ، وادمجيه جيّداً مع الجوانب، ومن ثمّ قومي بتطبيق اللّون الذي تريدين.

5- استخدمي إصبعكِ: بعد وضع أحمر الشفاه، استخدمي الحيلة التي تبعده عن أسنانكِ. ضعي إصبعكِ بين شفاهكِ ومن ثمّ أخرجيه ليسحب أيّ لون بين شفاهكِ (أو استخدمي قطعة من المحارم).

6- البودرة والمناديل: تقوم بتثبيت اللّون على شفاهكِ عند تخفيفها من درجة السيولة، فهي تخلق طبقة صعبة النزع وتدوم أطول خلال اليوم.

7- استخدمي الغلوس: اجعلي شفاهكِ تظهر أكثر امتلاءً باستخدام الملمّع أو الغلوس.

8- عضّي شفاهكِ: بكلّ خفّة قومي بعضّ شفاهكِ لتحريض الدم ليتحرّك على السطح حتى تكون أكثر حيويّة واحمراراً.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج