كل ما ترغبين في معرفته عن تقنية رفع الرموش

في سعيي للحصول على رموش طويلة، راكمت طبقات الماسكارا حتى شكلت فوضى متكتلة وصارعت مع أشكال متعددة من الرموش الإصطناعية التي يصعب أن تلتصق. بالطبع، هناك الرموش الإصطناعية التي تدوم لفترة أطول وتتطلب إلصاقها في الصالون، لكنها تميل إلى ترك رموشك الحقيقية تبدو رقيقة وهشة.
إذا كنت مثلي، جربت كل الأساليب السابقة للحصول على رموش رائعة، فقد حان الوقت للتفكير في رفع الرموش. هذا العلاج شبه الدائم هو أفضل بديل للرموش الطويلة التي تدوم دون صيانة أو تلف. باختصار، يعد رفع الرموش بمثابة تجعيد لرموشك، مما يوفر رفعًا وتجعيدًا لأسابيع. 


-    رفع الرموش هو تجعيد لرموشك:

السر في رفع الرموش بشكل جيد؟ محلول كيميائي مركب بأمان. تقول خبيرة الجمال والرموش فرح رمّال: "إن رفع الرموش هو أساسًا تجعيد لرموشك يوفر نتائج مذهلة من خلال خلق تجعيد طبيعي ورفع لشعر الرموش. لكل فرد طول رموش مختلف واتجاهات نمو مختلفة. تنمو بعض الرموش إلى الأسفل بينما ينمو البعض الآخر بشكل مستقيم. تخلق عملية رفع الرموش ضربة طبيعية تفتح العين وتستمر لعدة أسابيع.

فرح رمال

 


-    القليل من التحضير:  

العنود بدر

تنصح رمّال: "إذهبي الى الخبيرة التي ستقوم برفع رموشك بوجه نظيف وامتنعي عن وضع أي مكياج للعيون. اغسلي عينيك جيدًا بالماء والصابون. إذا كنت ترتدين الماسكارا العادية، وخاصة الماسكارا المقاومة للماء ، فمن المستحسن التوقف عن الاستخدام لمدة 3 أيام على الأقل قبل موعدك حيث يمكن أن تترك بقايا تمنع الرموش من الالتصاق بالمادة اللاصقة . 


-    توقع نتائج ملحوظة: استعدي للكثير من المجاملات.

امل بوشوشة

تقول فرح: "إن رفع الرموش سيعزز عينيك بجعلهما يبدوان أكثر انفتاحًا واستيقاظًا. يمكنك أيضًا أن تطلبي من الخبيرة أن تلون رموشك بعد رفعها، للحصول على رموش أكثر قتامة وسميكة. استعدي لتوديع الماسكارا ومكواة الرموش."


-    هذه العملية واضحة ومباشرة.

عهود العنيزي

لديك فكرة عما تريدين أن تبدو رموشك. تقول رمّال: "تبدأ كل خدمة شد الرموش باستشارة. خلال هذه الاستشارة، سيسألك فنانك عن النتائج المرجوة ويقيم رموشك الطبيعية وشكل عينيك. بناءً على إجاباتك، سيختار الفنان بعد ذلك قضيب تجعيد السيليكون بالحجم المناسب لتشكيل الرموش ورفعها ولفها.  ثم اجلسي وأغلقي عينيك واسترخي لمدة 45 دقيقة. تضيف فرح: "ستبدأ الخبيرة بتنظيف منطقة العين تمامًا. بمجرد تنظيف العينين من أي مكياج وزيوت متبقية، يتم وضع قضيب تجعيد من السيليكون مع مادة لاصقة لطيفة على الجفون المتاخمة لخط الرموش. ثم يتم لف الرموش الطبيعية فوق القضيب وتثبيتها بمادة لاصقة. سيتم إغلاق عينيك طوال الجلسة، لذا حاولث الاستماع إلى موسيقى". يضيف: "بمجرد أن يضمن الخبير تمشيط جميع الرموش وفصلها في مكانها، يتم وضع لوشن رفع على الرموش. يقوم لوشن الرفع بعد ذلك بتشكيل الرموش على شكل قضيب التجعيد. وبعد ذلك، يتم وضع غسول التثبيت الذي يحدد شكل الرموش في مكانه. أخيرًا، يضاف لوشن مغذي لإضافة الرطوبة مرة أخرى إلى الرموش.


-    يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى شهرين.

فاطمة المؤمن

ادة ما تستمر عملية شد الرموش من 6 إلى 8 أسابيع. بالطبع، كل هذا يتوقف على كيفية العناية برموشك.


-    الصيانة قليلة:

أول 24 ساعة حاسمة. تنصح فرح: "حافظي على الرموش جافة. لا ماء، أو عرق (بدون تمرين ثقيل) ، أو بخار أو ساونا لمدة 24 ساعة الأولى". ابعدي يديك! وتقول: "حاولي ألا تفركي عينيك كثيرًا حيث يمكنك تغيير التجعيد بفرك العين بشكل مفرط. توصي رمال  باستخدام بكرة نظيفة لتنظيف رموشك يوميًا، لإبقائها جيدة التهوية ورقيقة ومنفصلة وخالية من التشابك. يمكنك وضع مكياج العيون والماسكرة ولكن تجنبي التركيبات المقاومة للماء. تقول رمّال: " استخدمي فقط مزيلات المكياج والمنظفات الخالية من الزيوت".


أخيرًا ، ساعدي رموشك على البقاء بصحة جيدة. غذي رموشك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على رطوبة رموشك. توصي بزيت الخروع للحفاظ على قوة الشعر.

 

اقرئي أيضاً:تقنية رفع الرموش.. دليلك الكامل لنظرة آسرة

أضف تعليقا