زيوت لتطويل الشعر بسرعة 

الزيوت الطبيعية هي الحل الآمن لجميع مشكلات الشعر، خاصة إذا كان الهدف هو التغذية العميقة لتطويل وتكثيف الشعر. 
عدد كبير من الزيوت التي يتم استخلاصها من  بذور طبيعية، لها خصائص تعزز نمو الشعر من ثم تمنحكِ شعرًا طويلًا في وقت قياسي. كذلك، ثمة زيوت طبيعية لا تطيل الشعر فحسب بينما تعالج التقصف وتحد من التجعد لينتهي شعركِ بمظهر جذاب. 

إذا كنتِ تبحثين عن طرق بسيطة من شأنها تطويل شعركِ، استخدمي مجموعة الزيوت التالية: 

1. زيت الزيتون  

 

زيت الزيتون غني بـ فيتامين e ومضادات الأكسدة وحمض الأوليك. إلى جانب كونه زيتًا رائعًا لنمو الشعر ، فإن زيت الزيتون ينعش فروة الرأس ويغذي الجذور وينعم الشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا. عندما يقترن بعصير الليمون ، فإنه علاج فعال أيضًا لقشرة الرأس. 
يمكن وضع زيت الزيتون على الشعر الجاف أو الرطب. للحصول على أفضل النتائج ، قومي بتسخينه قليلاً قبل وضعه. إذا قمتِ بوضع زيت الزيتون قبل غسل شعركِ ، لفي منشفة دافئة حول شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. 

2. زيت شجرة الشاي  

كواحد من أشهر الزيوت العطرية ، يستخدم زيت شجرة الشاي كمكون في العديد من منتجات العناية بالجسم والبشرة والشعر بسبب خصائصه القوية المضادة للميكروبات والتطهير. لا يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي إلى تعزيز نمو الشعر وإطالته  فحسب، بل يمكنه أيضًا التعامل مع مشاكل الشعر مثل الجفاف وقشرة الرأس. نظرًا لأنه يساعد فروة الرأس على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة ويحفز بصيلات الشعر الخاملة ، فإن زيت شجرة الشاي يعتبر زيتًا رائعًا لتطويل الشعر. 

 

في حين أن زيت شجرة الشاي مفيد للغاية لصحة الشعر وفروة الرأس، إلا أنه شديد التركيز ويجب تخفيفه قبل استخدامه. يمكنكِ مزج 5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع بضع قطرات من زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي آخر تحبيه قبل وضعه على شعركِ. يمكنكِ أيضًا مزج 10-15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع الشامبو أو البلسم أثناء غسل الشعر.  

3. زيت إكليل الجبل  

إكليل الجبل من أفضل زيوت الشعر لنمو الشعر وكثافته وكذلك لتأخير ظهور الشيب. يعمل زيت إكليل الجبل على تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي بدوره إلى تحفيز نمو الشعر. تعمل خصائصه المضادة للفطريات بشكل جيد في تهدئة فروة الرأس. 
كزيت أساسي تمامًا مثل زيت شجرة الشاي، يجب استخدام زيت إكليل الجبل أيضًا مع زيت ناقل. يمكنكِ حتى تحضير هذا الزيت في المنزل عن طريق تسخين بعض زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وإضافة أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة إليه. اتركيه يبرد ثم صفيه وخزني الزيت لتطبيقه على شعركِ. 

 

4. زيت اللوز  

سواء كان شعرك جافًا أو تالفًا أو ملونًا ، فإن زيت اللوز هو الاختيار الأمثل. معبأ بأكبر كمية من فيتامين e  الطبيعي والبروتينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية ، وهو زيت رائع لنمو الشعر. كما أنه يحمي شعركِ من التساقط  والتقصف. 
يمكن استخدام زيت اللوز مباشرة من الزجاجة ، لكن يمكنك تسخينه قبل استخدامه إذا أردتِ. يمكنكِ وضع بضع قطرات على شعركِ بعد غسله. سوف يحبس الرطوبة في الداخل ويجعل خصلاتكِ لامعة.  


المصدر: Health Guide
نصيحة من الجميلة، قبل استخدام أي وصفة يجب إجراء اختبار الحساسية أولًا. 

اقرئي أيضا : ماسك عجيب لتطويل الشعر بمكونين فقط

أضف تعليقا