ماسكات لتطويل الشعر بسرعة جدًا

تمنحك ماسكات الشعر الطبيعية شعرًا أطول وأكثر كثافة خلال وقت قياسي. تعمل الماسكات الطبيعية على تغذية بصيلات الشعر من الداخل وتقويتها لتُنبت شعر سميك ينمو على نحو أسرع. 
هناك العديد من مشاكل الشعر التي تؤثر على معدل نموه وكثافته،  مثل التلف والجفاف والتجعد. و التي تظهر بسبب  الحرارة الداخلية وتغير الفصول وأدوات فرد الشعر بالحرارة، وحتى النظام الغذائي. 

ماسكات تطويل الشعر 

1- ماسك دقيق الحمص

 

اخلطي 100 جرام من دقيق الحمص مع نصف كوب ماء لتشكيل عجينة. ضعيه على الجذور والخصلات واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف. بمجرد أن يجف الماسك، اشطفيه برفق بالماء البارد لمنع تساقط الشعر. دقيق الحمص هو عنصر خالي من المواد الكيميائية وممتاز لتغذية شعركِ ويمكن أن يمنع تساقط الشعر.  

2- ماسك عصير البصل 

البصل علاج منزلي للحصول على شعر كثيف، كما أنه يعزز نمو الشعر لأنه يُعتقد أنه يزيد الدورة الدموية عند وضعه على فروة الرأس. 

المكونات:
عصير 1 بصلة 


2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند 
نصف ملعقة كبيرة من مستخلص الليمون 
1 ملعقة كبيرة عسل 
 

الطريقة: 
تمزج جميع المكونات ثم تطبق على الشعر لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعركِ جيدًا بشامبو خفيف خالِ من الكبريتات.  

3- خل التفاح

يستخدم خل التفاح للعناية بالبشرة وفقدان الوزن، ولكن هل تعلمي أنه يمكن أن يمنحكِ أيضًا شعرًا أطول وأكثر صحة؟ الخصائص الحمضية لخل التفاح تمنع البكتيريا وتقشر فروة رأسكِ، وبالتالي تعزز نمو الشعر وتجعله أكثر صحة. لتحضير ماسك الشعر هذا، اخلطي خل التفاح مع الماء لعمل خليط بعد غسل شعركِ بالشامبو، استخدميه كشطف نهائي. خل التفاح ينظف فروة الرأس ويسرع نمو الشعر مع الحفاظ على توازن درجة الحموضة.  


4- ماسك البيض والعسل 

البيض غني بفيتامينات ب المركب، والبروتينات والمعادن، كل هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من تساقط الشعر عن طريق تقوية جذور الشعر. أيضًا  يساعد البيض أيضًا في تحفيز نمو الشعر الجديد ويضيف كثافة للشعر. 

لتحضير قناع شعر البيض، اكسري بيضة واحدة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل. تخلط جيدا لصنع عجينة ناعمة. ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي شعرك جيدًا ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المعطر للتخلص من رائحة البيض.


المصدر: Hair guard
ملاحظة من "الجميلة": يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : خلطات لتطويل الشعر بسرعة 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر