مكياج ناعم لأيام الخريف الأولى من وحي المؤثرات العربيات بهذه الخطوات

عندما يتعلق الأمر بالمكياج، أحيانًا يكون القليل منه أجمل. المظهر القوي جيد، لكنه ليس عمليًا للمناسبات اليومية مثل الجامعة أو العمل. سيعزز المكياج الطبيعي ملامحك بدلاً من إخفاء العيوب. إنه نهج بسيط يركز على عدد قليل من المجالات الرئيسية - البشرة والعينين والشفتين - ويبرز أفضل ما لديك بطريقة خفية. ستستخدمين منتجات أقل، وستستغرقين وقتًا أقل، ولن تحتاجي إلى معرفة أي تقنيات معقدة لتحقيق المظهر. 

ما هو المكياج الطبيعي؟

دانا الطويرش


يتخذ المكياج الطبيعي منهجًا بسيطًا، باستخدام المنتجات لتعزيز أفضل ميزاتك بدلاً من تغطية كل شيء. ينصب التركيز بشكل عام على البشرة والعينين والشفتين، باستخدام العناصر الأساسية لجعل كل من هذه الأشياء المنبثقة دون أن تكون مفرطة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المكياج الطبيعي يستغرق عمومًا وقتًا أقل وهو رائع في الصباح .

ما هو أفضل مكياج طبيعي المظهر؟

مرام زبيدة


سيبرز المكياج الطبيعي المظهر أفضل ما لديك، سواء كانت بشرة خالية من العيوب أو عيون جميلة أو شفاه حسية. سيبدو المكياج الطبيعي مختلفًا من شخص لآخر، اليك ابرز النصائح:


1- اعتني ببشرتك أولاً:

 يكمن مفتاح المكياج الرائع في الحصول على بشرة خالية من العيوب للعمل عليه، لذلك من الضروري أن يكون لديك روتين جيد للعناية بالبشرة. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالمكياج الطبيعي لأنك ستضعين كريم أساس أفتح أو كونسيلر. بالإضافة إلى التنظيف والتوحيد، هناك بضع خطوات إضافية يمكنك اتباعها للحصول على بشرة متوهجة. أولاً، قومي بإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء لضمان أن يكون لبشرتك ملمس ناعم. بعد ذلك، عالجي أي احمرار أو تهيج باستخدام منتجات مهدئة ومرطبة مصممة للبشرة الحساسة. أخيرًا، قومي بتقليل الخطوط الدقيقة والتصبغ باستخدام الريتينول أو مصل فيتامين سي.


2- مرطب، واقي من الشمس، وبرايمر:

 

قبل أن تبدأي بمظهر مكياجك الطبيعي، من الضروري التأكد من ترطيب بشرتك وحمايتها من أشعة الشمس. يعتمد نوع المرطب الذي تقومين بتطبيقه على نوع بشرتك - الزيتية أو الجافة أو المختلطة، لكن هذا يمكن أن يتغير تبعًا للموسم. أهم عنصر في مكافحة علامات الشيخوخة هو تطبيق واقي شمسي عالي الطيف (واحد يحميك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم) كل يوم. بعد ذلك، حان وقت البرايمر! يجعل البرايمر بشرتك تبدو خالية من العيوب بعد وضع المكياج. فهو لا يزيل التجاعيد والمسام فحسب، بل إنه يخلق أيضًا قاعدة ناعمة لينزلق عليها كريم الأساس ويثبتها في مكانها طوال اليوم. إذا كنت مضغوطة  في الوقت في الصباح، ادمجي المرطب والواقي من الشمس والبرايمر في خطوة واحدة باستخدام كريم BB . 


3- تطبيق الأساس:

يتطلب المظهر الطبيعي عمومًا ظلًا واحدًا أو اثنين من ظلال العيون الخفية، لذلك لا بأس من وضع كريم الأساس أولاً. لإضفاء مظهر مكياج طبيعي، عليكِ اختيار كريم أساس بتغطية خفيفة إلى متوسطة، لأن كريم الأساس الثقيل يمكن أن يمحو ملامحك تقريبًا. تتمتع الأنواع السائلة عمومًا بمظهر نهائي طبيعي للغاية، ويمكنك مزج قطرة من الهايلايتر بداخلها لإضفاء توهج ندي منعش. من الضروري أن تختاري التركيبة التي تناسب نوع بشرتك، بالإضافة إلى الدرجة الأقرب إلى بشرتك. أخيرًا، يعد التطبيق أهم خطوة لإنشاء أساس طبيعي المظهر. سواء كنت تستخدمين فرشاة أو إسفنجة أو أصابعك، تأكدي من أنك تبدأين باعتدال وتمزجي بشكل خاص حول خط الشعر والأذنين والفك. أنت لا تريدين أن تبدي كما لو كنت ترتدين قناعًا!


4- اخفي العيوب واستخدمي البودرة:

 

للحصول على مظهر مكياج مثالي، خافي العيوب أمر لا بد منه. ومع ذلك، تأكدي من استخدامه باعتدال لأنك تريدين أن تبدي طبيعية. يمكنك أيضًا اختيار عدم إخفاء النمش. اختاري تركيبة لها نفس قوام كريم الأساس، بحيث تمتزج بسلاسة؛ إذا كان كريم الأساس الخاص بك نديًا وكان الكونسيلر غير لامع، أو العكس، سيبدو غير مكتمل. استخدمي درجتين مختلفتين لاستهداف اهتمامات مختلفة؛ لون له نفس درجة كريم الأساس لإزالة الشوائب، وواحد إلى درجتين أفتح من أجل تفتيح الهالات السوداء تحت العين. ضعي الكونسيلر بفرشاة واستخدمي طرف إصبعك لدمجه. ثم ضعي القليل من بودرة التثبيت. ضعي القليل من البودرة الشفافة لتثبيت كل شيء في مكانه.


5- اختاري لون بودرة الخدود المناسب:

زينب العلوان

لمسة من أحمر الخدود هي اللمسة المثالية لمظهر مكياج طبيعي. إنه يعطي توهجًا شابًا وصحيًا بالإضافة إلى إضافة بُعد لوجهك. أفضل لون للخد هو التورد الطبيعي الخاص بك والذي سوف يملأ لون بشرتك دون عناء. يمكن أن يتراوح هذا من اللون الوردي الباهت إلى المشمشي أو الوردة العميقة أو حتى البنفسجي. هناك عدة أنواع مختلفة من أحمر الخدود، ولكن إذا قمت بتثبيت كريم الأساس بالبودرة، فإن أحمر الخدود بنفس الملمس سيمتزج فوقه بدون خطوط أو تكتل. استخدمي فرشاة كبيرة منفوشة وابدئي من تفاحة وجنتيك ثم امزجيها واخرجيها للحصول على أفضل مظهر طبيعي. من المهم الحفاظ على المظهر رقيقًا.


6-  رطبي شفتيك:

لا أحد يريد شفاه جافة أو مشقوقة أو قشرية! عادة ما يكون سبب هذه المشكلة هو الطقس الجاف والبارد والرياح لأنه يسحب الرطوبة من بشرتك. قبل وضع مرطب الشفاه، قشري الجلد الميت باستخدام مقشر لطيف ومرطب للشفاه. يمكنك أيضًا تلميعها بفرشاة أسنان ناعمة جدًا. التقشير يجعل شفتيك تبدوان أكثر صحة ويبرز لونهما الطبيعي. 


7-  ظل الجفون لمظهر طبيعي:

مايا أحمد

 

يتمحور المكياج الطبيعي حول إضفاء الجمال على ملامحك، لذا يجب أن يستفيد ظلال العيون إلى أقصى حد من شكل عينيك. تناسب الألوان المحايدة مثل البني الناعم والبيج والخوخي والرمادي الداكن جميع ألوان العيون. قومي بتعميق كثافة الظل في الثلث الخارجي واستخدمي لونًا أفتح لإبراز الزاوية الداخلية. فكري في الأمر على أنه محيط لعينيك. لا تقل أهمية عن حاجبيك: مرريهما باستخدام فرشاة واملئي أي فجوات بقلم الحواجب. إن تحديد الحواجب بشكل ناعم هو أسرع طريقة لتحديد شكل وجهك. 

اقرئي أيضاً:صور مكياج ناعم بأسلوب النجمات

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات