لماذا سترتدي كيت ميدلتون و ميغان ماركل الحجاب في جنازة الملكة إليزابيث؟

قالت صحيفة "إندبندنت" إن التقاليد تلعب دورًا مهمًا في الملابس الجنائزية الملكية، حيث قد ترتدي كيت أميرة ويلز وميغان ماركل دوقة ساسكس الحجاب الأسود في يوم جنازة الملكة، وذلك بسبب تقليد ملكي قديم.

وكشفت مصادر ملكية عن أن هناك قواعد لباس أخرى يجب على نساء العائلة المالكة اتباعها في ذلك اليوم، فيجب على نساء العائلة المالكة، بما في ذلك أفراد العائلة المالكة غير العاملين مثل ميغان ماركل، ارتداء حجاب دانتيل أسود تقليدي بشكل ما.

وعن مواصفاته، أوضحت الصحيفة أنه حجاب من الدانتيل الأسود الذي يُطلق عليه حجاب الحداد هو رمزي لأنه يدل على أن مرتديه في حداد، لكنه يضيف أيضًا عنصرًا عمليًا لأنه يتيح لمرتديه مزيدًا من الخصوصية للحزن عند ارتدائه.

وارتدت النساء من العائلة المالكة الحجاب في جنازة الأمير فيليب في أبريل 2021، لكنهن اخترن نسخة أكثر دقة من حجاب الدانتيل الأسود التقليدي الذي كان يرتديه أفراد العائلة المالكة في أوائل إلى منتصف القرن العشرين، وكما هو معتاد، سيرتدي جميع أفراد العائلة المالكة الزي الأسود، كما هو معتاد منذ الإعلان عن وفاة الملكة الأسبوع الماضي.

وشاع تقليد ارتداء الأسود للحداد من قبل الملكة فيكتوريا، التي ارتدت الأسود لمدة 40 عامًا بعد وفاة زوجها الأمير ألبرت في عام 1861.

وأعلن قصر باكنغهام، مساء يوم الخميس، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما، فيما كان وضعها الصحي قد أثار قلقا، إثر إعلان طاقمهما الطبي عن تدهور حالتها.

وفور إعلان رحيل الملكة انفجر المحتشدون أمام قصر باكنغهام بالبكاء وسط صمت مطبق خيّم على المكان، بحسب ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس، في حين بثّت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» النشيد الوطني البريطاني.

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم