نصائح لتكوني سعيدة

مثلما تعتمد الكثير من النساء أنظمةً وحميات لدفع السموم خارج الجسم، من خلال اختيار الأغذية الصحيّة أو السوائل المخصّصة لتنظيف الجسد كذلك الأمر بالنسبة للوضع النفسيّ، تحتاجين سيّدتي لطرد السموم من داخلك، ومنح السلام لروحكِ من خلال إعادة ترتيب كلّ ما يحيط بكِ.
إليكِ بعض النصائح التي قد تساعدكِ على تحقيق هذا الهدف في فترة زمنيّة قصيرة، أقصاها يومان:

1. روتينكِ الجماليّ:

قومي بتنظيف الدرج المخصّص لمساحيق التجميل خاصّتكِ، ليس فقط من آثار الماكياج، بل أيضاً من المستحضرات القديمة المنتهية الصلاحيّة، خاصّة الماسكارا وأحمر الشفاه السائل، فمدّة صلاحيّتها أقصاها ثلاثة أشهر.استبدليها بأخرى جديدة لأنّ البكتيريا تنمو فيها بكثرة.

2. غيّري من آليّة تفكيركِ حيال التمارين:

استغلّي الطقس الجميل للقيام بتمارين رياضيّة في الهواء الطلق، مبتعدة عن اعتبارها تدريبات بحاجة إلى الجهد والتعب، بل اعتبريها هديّة تمنحينها لجسدكِ وتخاطبينه من خلالها. لابأس باليوغا أو الرقص. لِمَ لا؟

3. أعيدي ترتيب خزانتكِ:

فقط 6% من النساء يرتدين كلّ ما يمتلكنه في خزائنهنّ بشكل منتظم، فإنْ لم تكوني من هذه الأقليّة، قومي بتغيير جذريّ للخزائن والأدراج وتتخلّصي من الملابس التي لا ترتدينها أو تلك التي لم تعد ملائمة لسنّكِ أو للموضة الرائجة. فكرة التبرّع بها تبثّ الراحة في النفس أيضاً.

4. اختاري هواياتكِ:

إنّ امتلاك هواية أو شغف ما أمر صحيّ للإنسان للخروج من التوتّر الناجم من أمور عدّة كالروتين اليوميّ أو المنافسة في العمل إلخ... اعتني بصحّتكِ العقليّة والنفسيّة، فالعقل كالجسم يحتاج للتغذية ليحافظ على حدّته ووظائفه. مارسي هوايات تتحدّى العقل، أو قومي بتحديد هدفٍ للمدى الطويل، مثل تعلّم لغة ما، أو رسم لوحة.

5. تخلّصي من فوضى الأوراق: 

80% من الأوراق التي نحتفظ بها لا نقوم بالنظر إليها مرّة أخرى، تسبّب بفوضى تبعث الكآبة إلى النفس، لذا يُنصح بجردها والتخلّص من هذه التراكمات، مثل ورقة حجز الطائرة، أو فاتورة من الصرّاف الآليّ إلخ...

6. أعيدي ترتيب صداقاتكِ: 

ابذلي جهداً لإعادة التواصل مع أصدقاء أعزّاء لم تتواصلي معهم منذ وقتٍ طويل، فهذا من شأنه أن ينعشكِ، ويشعركِ بالدفء.لا تظنّي هذا الفعل غريباً، بل القيام بهكذا مبادرة أمر فعّال للغاية خاصّة إذا كان الابتعاد سببه خلاف ما أو سوء تفاهم.

7. خذي قسطاً من الراحة:

بعد الأعمال التي قمتِ بها خلال عطلة الأسبوع، فأنتِ بحاجة للراحة.أفضل الطرق لذلك الابتعاد عن هاتفكِ الذكيّ وحاسوبكِ المحمول لبعض الوقت.شاهدي أحد المسلسلات أو البرامج، اجلسي مع الأسرة أو بمفردكِ واستمتعي بحياةٍ بعيدةٍ عن الصخب.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات