طرق مجربة لازالة اسمرار الشفاه 

جلد الشفاه هو أكثر حساسية من الجلد على بقية الجسم. وبالتالي ، فهو عرضة للتشقق والجفاف، لاسيما عند التعرض التعرض لأشعة الشمس.
يعتبر تصبغ الشفاه مشكلة شائعة بين العديد من النساء، وتلعب الشمس دورًا مهمًا في تغميق شفاهنا. التعرض المفرط للشمس وعدم استخدام مرطب الشفاه مزود بعامل حماية من أكثر الأسباب شيوعًا لتغميق الشفاه. 
إنتاج الميلانين الزائد على الشفاه يسبب اسمرارها. عندما نتعرض للشمس ، تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على الجلد لأنها تحفز إنتاج الميلانين على الشفاه ، ونتيجة لذلك ، تصبح شفاهنا أغمق. 

هناك بعض النصائح البسيطة التي تحمي الشفاه من الاسمرار،  تابعي القراءة للتعرف عليها: 

١- مرطب شفاه بعامل حماية

تتطلب شفاهنا الحماية من أشعة الشمس، لكن الحقيقة اننا نضع واقي الشمس على الوجه ونتجاهل الشفته تماما. ضعي مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس بدرجة 30 على الأقل على شفتيك. يعاد وضع مرطب الشفاه كل ساعتين أو كلما شعرتِ بجفاف وتشقق شفتيك.

٢- الترطيب هو المفتاح

تميل الشفاه الجافة إلى أن تصبح أغمق بسرعة. بينما تعمل الشفاه التي يتم تغذيتها جيدًا وترطيبها كحاجز يمنع ضرر أشعة الشمس. يجب دائمًا استخدام مرطب شفاه قوي أثناء النوم، وذلك لأن  الشفاه تلتئم وتصلح نفسها أثناء الليل. استخدمي مرطب للشفاه يحتوي على فيتامين هـ أو زيت اللوز أو زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا. تحتوي هذه المكونات على نسبة عالية من الرطوبة وتقوم تجديد جلد شفتيك طوال الليل. 


٣- التقشير 

يجب تقشير شفاهكِ لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تراكمت وتسببت في الاسمرار. قشري شفتيكِ بمقشر بسيط. 1 ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون ضعي هذا المزيج على شفتيك وافركيهم معًا حتى يذوب جزيء السكر. كوني لطيفة لأن شفتيكِ حساسة للغاية. بعد إزالة المقشر بالماء ، ضعي مرطب شفاه ملطفًا.

٤- ماسك البنجر 

يشتهر البنجر  بقدرته على جعل الشفاه أكثر وردية ونعومة. يساعد البنجر ، الغني بمضادات الأكسدة ، على تفتيح الشفاه وإزالة التصبغات. مرة واحدة في الأسبوع ، ضعي قناع البنجر على شفتيك وستندهشي من النتائج الفورية. 
اقطعي شريحتين من البنجر إلى نصفين وقومي بهرسهما. ضعي العجينة على شفتيكِ بعد إضافة الحليب. يمكنك حتى إضافة العسل لمزيد من الرطوبة. بعد 20 دقيقة ، أزيلي الماسك بالماء الدافئ.
المصدر: Femina

تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد.

اقرئي أيضا : خلطات بسيطة للتخلص من اسمرار الشفاه قبل عيد الأضحى

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة