وصفة مذهلة لتذويب دهون البطن خلال 3 أسابيع

إن التخلص من دهون البطن يتطلب أحياناً المضي في طريق صعبة وطويلة ولهذا فإن البعض يشعر بالإحباط بعد عدة محاولات. وإلى كل هؤلاء الذين فقدوا كل أمل في التخلص من دهون البطن في ما يلي وصفة من العلاج الطبيعي سوف تساعدك على التخلص من هذه الدهون في غضون 3 أسابيع فقط.

 

اقرئي أيضاً وصفة لحرق الدهون وازالة السموم خلال 72 ساعة

 

دهون البطن مضرة للصحة بشكل خاص

ترتبط دهون البطن في العادة بأسلوب حياة خامل وكسول ونظام غذائي سيء. وإلى جانب حقيقة أنها ليست منظراً جمالياً على الإطلاق، فإنها إضافة إلى ذلك تسبب مضاعفات صحية أحياناً قد تكون خطيرة مثل السكري، وسرطان القولون، وأمراض القلب وما إلى ذلك.

ما العوامل التي تفاقم تراكم دهون البطن؟

الأطعمة الغذائية المضرة بالصحة مثل الأطعمة الخالية من القيمة الغذائية والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والسكريات المصنعة وغيرها، وقلة النشاط الرياضي، والإجهاد وغيره.

 في ما يلي هذه الوصفة من العلاج الطبيعي فعالة للغاية لمساعدتك على التخلص من دهون البطن.

خلال بضعة أيام فقط، هذا العلاج الطبيعي الذي يمكنك صنعه في المنزل سوف يساعد على الحصول على معدة مسطحة والتخلص من دون البطن. وإضافة إلى ذلك تمتلك هذه فوائد صحية: فهي تحفز عمل الدماغ وتحسن الذاكرة، وتقوي البصر والسمع.

فما هي هذ الوصفة من العلاج الطبيعي التي سوف تساعدك على التخلص من دهون البطن؟

المكونات

  • 125 غرام من الفجل
  • 3 ليمونات (ليمون عضوي)
  • 4 ملاعق كبيرة من العسل العضوي
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوف القرفة
  • قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج

الطريقة:

في خلاط للطعام اخلطي الفجل والزنجبيل معاً ثم أضيفي الليمون مقطع شرائح مع القشرة ولكن من دون البذور. دعي الخلاط يمزجها جميعاً معاً جيداً ثم أضيفي القرفة والعسل. امزجي جميع المكونات إلى أن تتجانس وتصبح ناعمة.

كيف تتناولين هذه الوصفة؟

كل ما تحتاجينه هو تناول ملعقة واحدة من هذا المزيج مرتين في اليوم، في الصباح على معدة فارغة وفي المساء قبل العشاء. ويجب أن تستمري على هذا البرنامج ثلاثة أسابيع قبل أن تحصلي على نتائج ملحوظة. وبالطبع من الضروري بعد نهاية الثلاثة أسابيع الاستراحة لمدة ثلاثة أيام قبل أن تستأنفي العلاج إذا وجدت ضرورة لذلك. وهذه الوصفة المنزلية فعالة للغاية للتخلص من دهون البطن لذا فإن كنت تعانين من وزن زائد فعليك تجربة هذه الوصفة الطبيعية مائة بالمئة.

دراسة يابانية تثبت فوائد الزنجبيل في عملية التخلص من الوزن الزائد.

أثبتت دراسة علمية أجراها باحثون يابانيون أن جذور الزنجبيل تعزز عمل الجراثيم المعوية الصحية ويسهل امتصاص الدهون، ويحسن عمل الجهاز الهضمي. وفي الواقع فإن الزنجبيل مثل القرفة يعزز توليد الحرارة وهي الظاهرة التي تحسن عملية الأيض برفع درجة حرارة الجسم.

أجريت هذه الدراسة على الفئران والتي تمت تغذيتها بجذور الزنجبيل. وكانت نتيجة الدراسة كما يلي: الفئران التي تغذت على الزنجبيل خسرت من وزنها أثناء تناولها نظامها الغذائي المعتاد بعكس الفئران التي لم تأكل الزنجبيل.

أما الفجل، الفجل الأسود تحديداً فهو يمتلك خصائص مضادة للسموم واستنزاف الطاقة، فهو غني بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع وبالتالي كبح الرغبة في تناول وجبة خفيفة. وعلاوة على ذلك فإن الفجل مضاد للإمساك وطعام مثالي للحصول على معدة مسطحة.

محاذير مهمة

القرفة قد تصبح سامة إذا تم استهلاكها بإفراط، وقد تسبب التهاباً في المعدة، ولا تنصح النساء الحوامل بتناولها على الإطلاق.

كما لا ينصح الأشخاص الذين على وشك إجراء عملية جراحية بتناول الزنجبيل لأنه يمتلك خصائص مضادة للتخثر. كما لا تنصح النساء الحوامل أو المرضعات بتناوله كذلك، أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم ومن الأفضل استشارة طبيب اختصاصي قبل تناول الزنجبيل لتجنب أية مضاعفات.

 

اقرئي أيضاً

حرق الدهون... برياضة الرغبي

 

3 تمارين منزلية لحرق الدهون

وصفات قشر الموز لحرق الدهون

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة