ماسكات لعلاج الشعر المتقصف في نهاية الصيف

مع نهاية الصيف يُصاب الشعر بالتلف بعد الرحلات البحرية و التعرض المفرط لأشعة الشمس، وحان وقت استعادته وتعزيز صحته ومظهره بمساكات طبيعية فعالة. 
هناك مجموعة من الماسكات الطبيعية المُجربة التي تناسب جميع أنواع الشعر تقريبًا. فقط اعتمدي عليها لاستعادة صحة شعركِ عقب موسم المصايف. 

1- جوز الهند والعسل

 

 فوائد زيت جوز الهند لشعرك وبشرتك وجسمك عديدة. يحافظ على خصلاتك ناعمة ويمنع تكسرها. العسل مرطب ويعيد للشعر نعومته ويمنعه من الهيشان.

امزجي أجزاء متساوية من زيت جوز الهند والعسل في وعاء وقومي بتسخينه قليلاً. ضعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وغطيه بقبعة الاستحمام. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسله.

2- السكر البني وزيت الزيتون

السكر البني مقشر طبيعي يساعد على التخلص من الجلد الميت وتراكم المنتجات مما يمنح فروة رأسكِ انتعاشة. كما يقوم بتعزيز الدورة الدموية. زيت الزيتون مرطب طبيعي يمنع الجفاف وتقصف الأطراف.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على شعركِ من الجذور حتى الأطراف. اتركي الماسك لمدة 15-20 دقيقة. 


3- الموز والزبادي والعسل 

يُعرف الموز بخصائصه التي تحقق الترطيب العميق ، فهو يساعد على حبس الرطوبة والتخلص من التجعد. تعمل المستويات العالية من حمض اللاكتيك في الزبادي على علاج الشعر الباهت والتالف ، مما يجعله عنصرًا ضروريًا في علاج الشعر المتطاير.

في الخلاط ، أضيفي موزة واحدة، وملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطيهم جيدًا. ضعي الماسك على الشعر الرطب وقومي بتغطيته. ارتدِ قبعة استحمام واتركي الماسك لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم العاديين.


4- الصبار والقرفة 

يعالج الصبار تقريبًا كل مشاكل الشعر ، بدءًا من تساقط الشعر وحتى حكة فروة الرأس وقشرة الرأس. إن إضافة القرفة إليها يحفز فروة الرأس ويساعد في تعزيز نمو الشعر.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار في وعاء وأضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. امزجي جيدًا وضعيه على شعركِ وفروة رأسكِ. غطيه بقبعة استحمام واغسليه بعد 15-20 دقيقة.


المصدر: style craze 

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : خلطات سحرية للشعر التالف و المتقصف 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر