زيت الزيتون .. الحل السحري لشعركِ

زيت الزيتون هو أحد أشهر منتجات العناية بالشعر فهو كل ما تحتاجه المرأة لجميع مشاكل الشعر، بداية بالتقصف، مرورًا بالتساقط وصولًا إلى التلف التام. 
يتعرض الشعر للتلف بسبب العوامل البيئية والفيزيائية، والتلوث، وجودة المياه، كذلك، غسل شعركِ بالشامبو واستخدام المنتجات الخاطئة والصبغة و والتجفيف، كل هذا يجعل شعركِ عرضة للتلف. 
 الأمر لا يتوقف عند تلف الشعر بينما قد يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد ، والشيب. لحسن الحظ ، فإن استخدامات زيت الزيتون هي الحل للحفاظ على شعركِ بصحة جيدة ورائعة.

في ما يلي استخدامات زيت الزيتون للشعر:  

1- ِيرطب شعرك

 

يميل الشعر إلى الجفاف بسبب المواد الكيميائية أو الطقس ، من المهم معالجة الجفاف قبل أن يتلف شعركِ بالكامل. زيت الزيتون بديل مثالي للمرطبات ، فهو يرطب شعركِ بعمق ويجعله ناعماً وخالٍ من التجعد. كما أنه يضيف لمعانًا صحيًا لشعرك.

2- يسهل تمشيط الشعر 

زيت الزيتون يساعد على التخلص من الجفاف والأطراف الخشنة مما يمنحك المرونة لتمشيط شعركِ ، فهو يساعد على ترويض حتى أصعب أنواع الشعر مثل الشعر المعالج كيميائياً والشعر المجعد.  

3- يعالج قشرة الرأس

 

السبب الرئيسي وراء قشرة الرأس هو جفاف وتقشر فروة الرأس ، وهنا يمكنك استخدام زيت الزيتون. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون بالزيت ودلكي فروة رأسك قبل الاستحمام. يساعد عصير الليمون على التخلص من قشرة الرأس وزيت الزيتون يرطب فروة رأسك ويمنع ظهور قشرة الرأس. لكن تأكدي من عدم استخدام الكثير من عصير الليمون لأنه حامضي بطبيعته وقد يضر شعرك. 

4- يعالج الأطراف المتقصفة  

الأطراف المتقصفة هي علامة على الشعر التالف ومن المهم منعها قبل أن تتسرب لبقية الشعر. خذي بضع قطرات من زيت الزيتون على أصابعك ومرريها على شعركِ الرطب بعد الاستحمام مباشرة. يساعد استخدام زيت الزيتون كمصل على الاحتفاظ بالرطوبة ، والحفاظ على شعركِ ناعمًا وسهل التصفيف.

طريقة تدليك الشعر بزيت الزيتون: 

 

خذي كمية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند في الوعاء
ضعي الوعاء في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ
الآن قسّمي شعرك إلى أقسام ووزعيه بلطف على فروة رأسكِ بأصابعكِ
بمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعي القليل منه على أطراف شعرك أيضًا
دلكي فروة رأسك بحركة دائرية
الآن لفي رأسكِ بمنشفة ساخنة، وصفي الماء الزائد ولفيها حول شعرك (الحرارة من المنشفة ستساعد الزيت على التعمق في فروة رأسك وتغذية البصيلات)
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بشامبو لطيف
 

المصدر: Cosmopolitan

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : وضع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم

أضف تعليقا