وضع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم

 

ضعي زيت الزيتون على الشعر قبل النوم ليتمتع بخصائصه الغنية والمرطبة التي تجعله مثالياً للاستخدام على شعرك. يمكن أن يساعد الاحتفاظ بزجاجة من زيت الزيتون في خزانة مستحضرات التجميل الخاصة بك في الحفاظ على مظهر شعرك صحياً ولامعاً وقوياً. سواء كنت تستخدمينه كبلسم عادي أو علاج بالزيت الساخن أو كمنتج تصفيف، يمكن لشعرك الاستفادة بلا شك من زيت الزيتون. إليك فوائد وضع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم. 

لماذا يجب استخدام زيت الزيتون للشعر؟

زيت الزيتون 

 ومن أبرز فوائد زيت الزيتون على الشعر قبل النوم منح شعرك العديد من الفوائد الصحية، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن والبروتينات بجانب كونه مليئاً بمضادات الأكسدة، إضافة إلى غناه بفيتامينات A و E التي تحمي الكيراتين في الشعر، وتساعد على حبس الرطوبة.
بسبب كل العناصر الغذائية التي يحتويها، فمن غير المحتمل أن يسبب زيت الزيتون الحساسية، مما يجعله مثالياً للاستخدام على البشرة الحساسة والشعر.

 يعتبر زيت الزيتون علاجاً رائعاً لقشرة الرأس فهو مرطب طبيعي. يمكن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون مباشرة لمنع الجفاف أو يمكنك محاولة استخدام مزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون الذي يعمل بشكل رائع لعلاج قشرة الرأس.

1- ترطيب الجلد الجاف

 يساعد عصير الليمون على ترطيب الجلد الجاف والمتقشر الناتج عن قشرة الرأس، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب طبقة الجلد الجديدة المقشرة، فقط امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء، وتكفي بضع ملاعق كبيرة من كل منها.

دلكي الخليط على فروة رأسك الرطبة و اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو. يجب ألا يستخدم هذا العلاج أكثر من مرة كل أسبوعين؛ لأن استخدامه في كثير من الأحيان قد يجفف شعرك.

 

2-النهايات المتقصفة

الشعر أكثر عرضة للتكسر في الشتاء، الأطراف المتقصفة والتطاير يجعل شعرك يبدو غير صحي، ويمكن أن يساعد استخدام زيت الزيتون في حل هذه المشاكل.

ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على أصابعك، ومرريها على شعرك للتخلص من التجاعيد. 
 

3-سهولة التصفيف 
 

يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات التي يمكنها اختراق الشعر بشكل أفضل من غيره؛ مما يجعله مرطباً رائعاً لشعرك. غطّي شعرك بنصف كوب من زيت الزيتون الدافئ / الساخن واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.

 يمنح زيت الزيتون شعرك الرطوبة التي يحتاجها لإعادته إلى حالة يسهل التحكم فيها.


4-القوة واللمعان

 زيت الزيتون غني بفيتامينات A و E ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكيراتين في الشعر، وتساعد على حبس الرطوبة. يمكن أن يساعد زيت الزيتون أيضاً في إزالة تراكم الدهون الذي يعيق نمو الشعر، مما يجعله زيتاً رائعاً يستخدم لزيادة نمو الشعر.


5-نعومة إضافية

زيت الزيتون يمكن أن يساعد في تنعيم شعرك ومنع الجفاف وإعادة لمعانه.


6-يمنع تساقط الشعر

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في منع تساقط الشعر وكعلاج لفروة الرأس لتقليل مخاطر تساقط الشعر.
 

7-يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس 

يحتاج شعرك إلى دورة دموية جيدة على فروة الرأس؛ من أجل ضمان نمو شعر صحي. يمكن أن يحسن زيت الزيتون تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يضمن حصول شعرك على العناصر الغذائية التي يحتاجها ليبقى قوياً وصحياً.

اقرئي أيضا : ماسكات زيت الزيتون لوقف تساقط الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر