أخطاء تجنبيّها خلال أسبوع الموضة

يُعتبر أسبوع الموضة من أفضل الأوقات التي يمكن أن يقضيها مَن يحضره، وأسوأها أحياناً. صحيح أنّك ستتمكّنين من رؤية ملابس خلّابة قبل أن تُعرض خلف واجهات المحلات الفاخرة، وستحظين بفرصة الذهاب إلى حفلات رائعة مجّانية، والتعرّف عن قرب على مشاهير من عالم الموضة، مثل المصمّمين والعارضات ومحرّري الأزياء، كما وستقابلين نجمات عالميّات بكامل أناقتهنّ... إنّما لأسبوع الموضة أيضاً وجه آخر قد لا يعرفه إلا مَن يدور في فلكه. فهناك سلبيّات كثيرة قد تعترضك، وإذا لم تعرفي كيف تتداركينها، يمكنها التسبّب بإمضائك اللحظات التي طالما حلمت بها وكأنّها كابوس. ولكنْ، لحسن الحظ أنّ معظم فوضى أسبوع الموضة سهلة التجنّب إذا اتّبعت النصائح التالية.

 

1- لا تلتقطي الصور أثناء عروض الأزياء بالـ iPad أو أيّ جهاز قويّ الإضاءة:
إنّ التقاط صورة من جهازك الجوّال لإرسالها على مواقع التواصل الإجتماعي، مثل Instagram، هو من الأمور التي أصبحت جزءاً من نظام الحياة العصريّة. لكنْ من المستحيل أن تبدي رشيقة عند إمساكك آلة تصوير هائلة الحجم نسبيّاً، مزوّدة بعدسة مكبّرة كبيرة وبجهاز إضاءة فلاش قويّ.  ستعيقين رؤية الجميع خلفك، وتلفتين أنظارهم إليك، وهو أمر أنت بغنى عنه.


2- استفيدي من وقت الإستراحة:

ليس هناك عذر مقبول للتسكّع مدّة ساعة كاملة ما بين العروض، على الطريق أو في الساحات القريبة. إذا كنت امرأة عاملة، قد ترغبين في القيام بشيء أكثر إنتاجيّة. وإذا كان لديك كلّ الوقت، يمكنك تمضيته مع صديقة لك، كتناولكما الغداء معاً، أو في التسوّق.


3- لا تجلسي في مقعد شخص آخر في العرض:
اجلسي في المقعد المحدّد لك؛ أو على أقلّ تقدير، انتظري بدء العرض للحصول على مقعد أفضل. ذلك أنّك ستشعرين بالحرج جرّاء طلب النهوض منك مراراً وتكراراً. أمّا الجلوس في المقاعد الخلفيّة، فله بعض الإيجابيّات، إذ قد ترغبين في الوقوف للحصول على رؤية أفضل لتفاصيل بعض الأزياء المعروضة.

من ناحية أخرى، لا تصابي بنوبة غضب منخفضة الصوت إذا كان شخص آخر جالساً في المقعد المعيّن لك، فالجميع يحضر عدداً كبيراً من العروض في يوم واحد، ومن السهل حصول إلتباسات في هذا الإطار. اشرحي للشخص بلطف أنّ هذا المقعد مخصّص لك، وكوني على يقين بأنّ الأمر سيُحسم من دون مشكلة.


4- لا تستعجلي انتهاء الموسم:

ارتداء معطف فرو ودرجة الحرارة في الخارج مرتفعة جدّاً أمر غير عمليّ، حيث ستبدين متعرّقة وبائسة. كما لا يمكنك ارتداء فستان صيفيّ والطقس خارجاً يوجب ارتداء المعاطف. من الأفضل أن تتفقّدي الطقس الذي سيكون عليه أسبوع الموضة، كي تحضّري في حقيبة سفرك الملابس المناسبة لذلك.


5- لا تتذمّري بصوت عالٍ من مدى انشغالك:

يقترف الجميع هذا الخطأ. لكنّ ذلك لا يغيّر حقيقة أنّ عملك هو الذهاب إلى عروض الأزياء. لذا تحضّري نفسيّاً لكافّة الضغوطات الذي قد تتعرّضين إليها.


6- لا تقومي بكتابة تغريدة على تويتر أو استخدام إنستغرام أو التقاط صورة لنفسك، على الدرج أو المدخل المؤدّي إلى العرض:

أنت بذلك تعترضين طريق جميع مَن يحاول الخروج أو الدخول.على الرغم من أنّهم قد لا يكونون  على عجلة من أمرهم كما يبدو عليهم ذلك، إلا أنّ اعتراضك لطريقهم لن يكون أمراً مستحسناً.


7- لا تكوني لئيمة مع مسؤولي العلاقات العامّة، حتّى ولو لم يحسنوا أداء عملهم:

عدا عن كون هذا التصرّف ينمّ عن سوء تصرّف وتهذيب، إلا أنّ مسؤولي العلاقات العامّة يتعرّضون بدورهم إلى ظروف قاسية جدّاً خلال عملهم في أسبوع الموضة، ومن الواجب عليك تفهّم هذا الأمر، والتوجّه إليهم بطلباتك بكلّ هدوء ورصانة. ولا تنسي أنّهم هم الذين وجّهوا إليك الدعوة لحضور هذا العرض، وأنّ علاقتك معهم تحكمها أصول اللياقة، خصوصاً وأنّه من الممكن أن تتكرّر دعوتهم إليك لحضور عروض الموضة المستقبليّة.


8- لا تشتكي بصوتٍ عالٍ من زملاء العمل في هذا الحدث:

والأفضل من ذلك، لا تشكتي منهم بهدوء حتّى. حِلّي مشاكلك معهم عند عودتكم إلى المكتب. فالمشاجرات في الأمكنة العامّة ليست محبّبة أبداً، وهي لا تصوّرك بصورة رصينة ومهنّية.


 

أضف تعليقا