8 قواعد لتلتقطي لنفسك أفضل صورة

امتلاكنا لأدوات التواصل الذكيّة، مثل الهواتف المحمولة من الجيل الجديد، وأجهزة الـiPad والـTablet وغيرها، سهّل نشوء ظواهر ثقافيّة جديدة، وانتشارها عالميّاً بشكل سريع جدّاً، بفضل مواقع التواصل الإجتماعي، مثل Instagram، وTwitter و Facebook. ومن هذه الظواهر عادة التقاط الصور لأنفسنا، التي أصبحت من أكثر العادات التي ننتهجها اليوم، حتّى باتت كلمة Selfie مدرجة في قاموس اللغة الإنكليزية الشهير Oxford. إليك 8 قواعد أساسيّة لتتقني التقاط صورتك بنفسك.

 

 


1 . ليكن لديك هدف من التقاط الصورة
جميعنا بحاجة إلى أن نكون في بقعة الضوء أو في مركز الإهتمام، حتّى ولو كان ذلك من وقت لآخر، ولبرهة قصيرة. والصورة الفرديّة Selfie هي ترجمة عمليّة وسهلة لهذه الحاجة، لكنّها تصبح عادة مزعجة عندما تزيد عن حدّها، أو عندما تكون في خدمة مصالح ذاتيّة. تجنّبي الوقوع في أيّ من هاتين العادتين، إنّما انشري صوراً لك تقدّم نوعاً من المعلومات، أو تحمل معانٍ معيّنة تريدين مشاطرتها مع متابعيك. حاولي عرض شيء يثير فيك بعض الأحاسيس أو الأفكار أو يدلّ على تغيير في وضعك الإجتماعي أو في شكلك وترغبين بمشاركته مع الآخرين، مثل أحمر شفاهك الجديد أو أحدث تسريحة لك. فالصور الفردية الهادفة أكثر ترحيباً من الصور المجرّدة من المعاني.

 

 


2 . انتبهي إلى الضوء
الإضاءة الجيّدة هي ثابتة يجب اتّباعها لشتّى أنواع التصوير. والضوء الطبيعي يُعتبر أفضل الأضواء ليظهر وجهك جميلاً في الصور. أمّا إذا كنت في الداخل، فقفي بجانب النافذة، ودعي أشعّة الشمس تلفّك من الأمام، للحصول على الإضاءة المناسبة.

 

 


3 . انتقي زاوية تصوير تبرز جمالك
لا تقرّبي الكاميرا من وجهك كثيراً، وقومي بالحدّ من تأثير الـFish Bowl من خلال إمساك الكاميرا بشكل بعيد قدر الإمكان. للحصول على تأثير يجعلك تبدين أنحف، امسكي الكاميرا بزاوية أعلى قليلاً من وجهك.

 

 


4 . اتّخذي الوضعيّة المثاليّة
إذا لم تكن ملامح وجهك متناسقة تماماً، وهي الحال لدى معظم الناس، قد تظهرها الصورة المباشرة من الأمام قاسية بعض الشيء. الوضعيّة المثاليّة هي بأن تديري رأسك قليلاً، بزاوية 45 درجة، وهي وضعيّة تنتهجها أكثر النجمات العالميّات شهرة، مثل فيكتوريا بيكهام، عند التقاط صور لهنّ.

 

 

 

5 . تجنّبي تأثير الذقن المزدوجة

لتجنّب تأثير الذقن المزدوجة، مدّي ذقنك إلى الأمام مع رفعها قليلاً، وهكذا تضفين مدىً أكبر على عنقك. أرجعي كتفيك إلى الخلف مع الوقوف أو الجلوس وظهرك منتصب. كما وتجنّبي إمساك الكاميرا مباشرة تحت وجهك، فهذه الزاوية لن تمنحك الجاذبيّة إطلاقاً.

 

 


6 . تخلّصي من عادة وجه "البطّة"
إنّ نفخ الشفاه وزمّها إلى الأمام، أو ما يسمّى بوجه البطّة، لن يسبّب لك إلا التجاعيد... توقّفي عن هذه العادة، إذ لن تجعلك شبيهة بصورة مارلين مونرو الأيقونيّة، بفستانها الأبيض المتطاير بفعل الهواء. إنّما ابتسمي بشكل طبيعي، واجعلي ابتسامتك حقيقيّة، وكأنّها نابعة من القلب؛ فهي الوحيدة التي ستضفي البريق إلى مقلة عينيك، وتجمّلهما في الصورة.

 

 


7 . أَحْيي الغموض
لا بأس بإظهار بعض الغموض في صورتك الفرديّة، وذلك بتسليط الضوء على جزء من وجهك فقط. إذا كنت تريدين إظهار أحمر الخدود الجديد الذي اخترته لمكياجك، التقطي فقط نصف وجهك، وذلك من زاوية 90 درجة. وإذا أردت أن تتفاخري بتسريحة الشينيون من الخلف، اختاري خلفيّة نظيفة وراءك، مثل حائط مطليّ بلون أحاديّ، وأظهري فقط كعكة الشعر في الصورة من أجل لمسة فنّية.

 

 


8 . انتقي الفلتر المناسب لمكياجك
بمجرّد التقاط الصورة المطلوبة، قومي باختيار فلتر Filter يحاكي النقطة المحوريّة في الصورة. إذا كان كحلك أزرق اللون وترغبين بإبرازه، جرّبي فلتر "مايفير"Mayfair  أو "هدسون" Hudson، لجذب الإنتباه إلى اللون الأزرق. أمّا إذا كان هناك بعض العيوب في وجهك وترغبين بتعتيمها، فجرّبي فلتر ينعّم الملامح، مثل "سييرا" Sierra أو "رايز" Rise. وفي حال كنت تريدين إظهار جمال أحمر الشفاه، اختاري فلتر "هيفي" Hefe، لأنّه يؤمّن تشبّعاً لونيّاً عالياً High Saturation.

أضف تعليقا