عطور تعبق بالرومانسيّة والإثارة!

عبق جديد ضمن مجموعة ديور الخاصّة La Collection Privee إنّه عطر Dior La Colle Noir ومعناه الصمغ الأسود. اسم لا علاقة له برائحة العطر بل بالقصر الذي اشتراه مصمّم الأزياء الشهير كريستيان ديور عام 1955 لقضاء العطل فيه في مدينة Grasse المشهورة بحقول الورد والزهور، مناخ الشمس والجوّ الهادىء والغنيّ بورود الياسمين والمايو المفضّلة لديه. استغلّت دار Dior حديقة القصر على مساحة 50 هكتاراً لزرع زهور تستخدم خلاصاتها لعطور الدار. ويتحدث فرانسوا ديماتشي خبير عطور دار ديور ومبتكر العطر عنه قائلاً: "هو عطر واضح وصريح من وحي رائحة قصر La Colle Noir يحتوي على رائحة ورد المايو المميّزة والقويّة ذات نكهة سكريّة وممزوج بالتوابل،الأخشاب، المسك والعنبر".

عطر Gucci Guilty Eau Woman

ظهر عام 2016 ضمن مجموعة Guilty الصادرة عام 2010. عطر صيفيّ، خفيف، ومنعش. غنيّ بالفواكه الصيفيّة، يبدأ بخلاصات مائيّة كفاكهة اللايتشي الآسيوّية لينتقل في قاعدته الوسطى بين مزيج من رائحة زهور الليلك البنفسجيّة والفراولة لتندمج جميعها مع رائحة المسك لتأثير أنثويّ ومغرٍ شبيه برائحة البشرة.

عطر Cartier Declaration Fariche

هاهي دار Cartier تعلن عن عطرها الجديد هذا العام.نسخة تفوق تلك المخصّصة للرجال والذي صدر عام 1998 ومازال يواصل نجاحه حتى الآن. عطر مليء بالطاقة، النشاط والثقة، يصنّف من ضمن العطور الخشبيّة المنعشة، تعلوه نوتات البرغموت ويستقرّ في قلبه الهال وتنتهي قاعدته بأخشاب الأرز ليكون أوّل عطر خشبيّ له تأثير بارد ملطّف على البشرة في موسم الصيف. وعليه فهو إعادة لاكتشاف عطر Declaration القديم.

عطر Trussardi Donna للنساء

احتفلت دار Trussardi الإيطاليّة عام 2011 بمرور 100 عام على إنشائها، وقدّمت نسخاً حديثة من عطريها المميّزين وهما:TrussardiUomo للرجال وTrussardi Donnaللنساء. عطران يؤجّجان المشاعر الرومانسيّة ويجمعان بين القوّة والرقّة في آن. يصنف Trussardi Donnaضمن العطور الزهريّة الشرقيّة ذات الطابع المنتعش، تتكوّن مقدّمته من رائحةاليوزو الشبيهة بالغريب فروت وزنابق الماء بالإضافة إلى رائحة الشاي المنكّه بالياسمين، ثمّ ينتقل لقاعدة خشبيّة أنيقة من الباتشولي الأبيض مع رائحة أخشاب الأرز والصندل وإضافة أنثويّة ناعمة سكريّة من الفانيليا.

عطر Jasmin Rouge Tom Ford

ظهر عطر Jasmin Rougeعام 2011 من باقة عطور Tom Fordعلى يد الخبير الرائعRodrigo Flores-Roux ، فلا عجب من شخص قد سبق له أنابتكر عطر Clinique Happyأن يبتكر عطراً رائعاً كـ مثل Jasmin Rouge. 

تبدأ مقدّمته بالقرفة، الزنجبيل، البرغموت، الهال والفلفل الأبيض ليستقرّ في قلبه الياسمين، النيرولي وزهرة الإيلانغ إيلانغ.أمّا قاعدته فتستقرّ فيها خلاصات العنبر، والفانيليا والأخشاب، ما يجعله عطراً شرقيّاً وزهريّاً فخماً بطابع أنثويّمغرٍ.

عطر VoulezVous من Kilian

أطلق Kilian في أواخر عام 2015 عطره الأوّلVoulezVousمن مجموعة A Night in the Garden of Good and Evil. عطر من وحي اللّيالي المظلمة التي تستيقظ فيها المشاعر الممزوجة بالإغراء والإثارة، ذو طابع حسيّ بنكهة تشبه الحليب من ابتكار الخبير Alberto Morillas.عطر زهريّ بلمسة شرقيّة للجنسين، يبدأ برائحة النيرولي وزهور البرتقال، ثمّ ينتقل في قلبه إلى الزهور البيضاء وهي الجاردينيا والإيلانغ إيلانغ ثمّ إلى رائحة التيوبروز (مسك الروم) المغرية.أمّا القاعدة فهي خشبيّة تحتوي على جرعة من أخشاب الصندل ولمسة من الفانيليا.

 

أضف تعليقا
المزيد من عطور