القضاء على دهون البطن والخصر خلال 28 يوم

وجبات الطعام منها ما يساعد على حرق الدهون في البطن وفقدان بوصة كل يوم مع أطباق لذيذة لتحصلي على ملابس رشيقة دون الشعور بالجوع، فالاختيار من بين وجبات الطعام والوجبات الخفيفة ذات الـ1500 سعرة حرارية في اليوم أو أقل بداية مسيرتك للوصول إلى هدفك في أسرع وقت، فقط اختاري من الأصناف التالية ، خلال 28 يوماً بتقسيمها على وجباتك لتتخلصي من دهون البطن والخصر .

خيارات وجبة الإفطار:
(كل وجبة إفطار صحية تحتوي على حوالي 300 سعرة حرارية)
- كعكة اللوز والتفاح: تتكون من القمح الخالص مع ملعقة من زبدة اللوز و 1/2 تفاحة مقطعة إلى شرائح رقيقة ورشة من القرفة.
- القرفة الحارة مع الشوفان والفواكه المجففة: أحضري كوباً من خل التفاح ليغلي مع إضافة 1/2 كوب من الشوفان، واتركيه يطهو لمدة 5 دقائق، ورشي 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة من الفواكه المجففة كالكرز أو التوت البري وملعقة كبيرة من بذور الكتان.
- كريم الجبن والسلمون المدخن : ضعي نصف ملعقة من الجبن قليل الدسم على شريحة خبز القمح مع شرائح سمك السلمون المدخن وشريحتين من شرائح الطماطم وشريحتين من شرائح البصل الأحمر.
- الموز وزبدة الفول السوداني الزبادي: اقطعي موزة متوسطة الحجم بالطول، ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مع رش ملعقة كبيرة من جنين القمح، ثم ضعي النصف الآخر فوقها وقطعيها إلى شرائح، وضعيها فوق 1/4 كوب من اللبن الزبادي ورذاذ من العسل.

خيارات وجبة الغداء:
(كل وصفة غداء صحية تحتوي على حوالي 400 سعرة حرارية)
- الكوسا وجبن الموزاريلا: ضعي 1/2 كوب من شرائح الكوسا على رذاذ الزيت على النار لمدة تتراوح 3-4 دقائق، وقومي بتحميص رغيف الخبز القمحي، وضعي فوقه الموزاريلا مع شرائح الكوسا والقليل من مكعبات الطماطم وملعقتين من صلصة البيستو ورقائق من الفلفل الأحمر، ودعيها تتحمر في الفرن حتى يذوب الجبن.
- ساندويش التركي المدخن والأفوكادو: ضعي هريس 1/2 حبة من الأفوكادو مع عصير الليمون والملح والفلفل الأسود على شريحة من الخبز مع 3 أونصات ديك رومي مدخن وملعقتين من الصلصة وشريحة أخرى من الخبز، ويقدم هذا الطبق مع 1/2 كوب من العنب الأحمر الخالي من السكر.
- باستا الحبوب مع السجق: حمري السجق في ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع حبة من البصل المفروم و3 فصوص من الثوم المفروم و2 من سيقان الكرفس المفروم والجزر المفروم لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 دقائق، ثم قومي بإضافة 2 لتر من مرق الدجاج وكوب من المعكرونة والفاصولياء، واتركيه على نار خفيفة لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج الخضراوات، ويقدم هذا الطبق مع شريحة من خبز القمح.
- سلطة التونة مع الذرة والحمص: امزجي 2/3 كوب من الذرة المعلبة مع 1/2 كوب من الطماطم المفرومة و1/2 كوب من الحمص وملعقة كبيرة من البصل الأحمر المفروم وملعقتين من الريحان الطازج والتوابل مع إضافة 3 أونصات من سمك التونا، ثم يتبل بالملح والفلفل مع ملعقتين من خل البلسميك.

خيارات وجبة العشاء:
(يستحسن أن تكون وجبة خفيفة قبل النوم بساعتين أو ثلاث ساعات)
- كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون.
- سلطة خضراء مع مكعبات الجبن الخالي من الدسم.
- سلطة الفواكه، مثل: الشمام، الكنتلوب، البطيخ، التفاح، البرتقال، الفراولة، الخوخ "طبق متوسط الحجم".

أضف تعليقا