وصفات الشاي الأخضر والزبادي للهالات حول العين

الهالات السوداء من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها الفتيات، وتحتاج تلك المنطقة تحديداً عناية خاصة، حيث يكون الجلد حساس للغاية، ويتأثر بالتغيّرات الجوية، والعادات الصحية الخاصة بكِ.
ولهذا، قد تنجح الوصفات الطبيعية المختلفة للعناية بهذه المنطقة، مثل وصفات الشاي الأخضر والزبادي للهالات حول العين، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعزز الدورة الدموية، بينما الزبادي فهي غنيّة بالبروتينات وتعتبر من المُلطفات الطبيعية للجلد، وإليكِ الوصفات.

وصفة الشاي الأخضر للهالات حول العينين

 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانين القابضة التي تساعد على تقليص وشد الجلد المترهل حول العينين، وتمتص الالتهابات الموجودة في هذه المنطقة، ويمكنكِ تجربته بكل بساطة عن طريق استخدام أكياس الشاي، بعد وضعها في الثلاجة، وتركها على العينين لمدة 20 دقيقة كل يوم.

وصفات الزبادي للهالات حول العينين

 

هناك العديد من الوصفات المختلفة باستخدام الزبادي ووضعها حول منطقة العينين، لترطيب فعّال وآمن، ويمكنكِ تجربة ذلك عن طريق اعتماد:

الزبادي وماء الورد 

اخلطي نصف ملعقة زبادي مع ملعقة ماء ورد، وضعيها بمنطقة الهالات لمدة حوالي 20 دقيقة، لأقصى ترطيب، ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

الزبادي وفيتامين E 

فرغي كبسولة فيتامين E على ملعقة زبادي، واخلطيهما جيداً، ثم ضعي الخليط بمنطقة حول العينين، واتركيه لمدة 15 دقيقة، للحصول على ملمس ناعم ومشدود، حيث يساعد فيتامين E على شد الجلد المترهل، ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

الزبادي والصبار 

 

نصف ملعقة صغيرة صبار مع نصف ملعقة من الزبادي، واخلطيهما سوياً، وضعي الخليط على منطقة الهالات، واتركيه لمدة 20 دقيقة، حيث يساعد في تقليل الانتفاخات حول العينين، وكذلك الهالات السوداء.

المصدر: bebeautiful.in - femina

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي أيضاً:

وصفات للتغلب على مشاكل القدمين وصفات للتغلب على مشاكل القدمين كافة 
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة