5 أمور ابتعدي عنها في بداية الحياة الزوجية 

عادة ما تكون بداية الحياة الزوجية، تحديداً في السنة الأولى من زواجكِ، هي السنة الأكثر أهمية في حياتكِ الزوجية، فهي المرحلة المليئة بالانتعاش، ومليئة بالصعوبات أيضاً، حيث يكون هذا هو التعارف الحقيقي بين الزوجين.

ومثلما هناك بعض الأمور التي عليكِ القيام بها لحياة زوجية سعيدة، هناك كذلك أمور ننصحكِ بالابتعاد عنها، لتحقيق أقصى استفادة ببداية زواجكِ، وعيش لحظات سعيدة مع شريكك.

عنيدة للغاية 

 

أي علاقة تتطلب الكثير من التعديلات والتنازلات من كلا الجانبين، ولا يمكنكِ دائمًا الحصول على الأشياء على طريقتكِ، كما يحتاج كلا الزوجين إلى التنازل حسب ما يتطلبه الموقف، لهذا من المهم أن تتعلمي كيفية العمل معًا كفريق واحد للقيام بما هو أفضل لكما معًا كزوج وزوجة وليس على المستويات الفردية.

الشجار من أجل الشجار 

ستكون هناك مجادلات ومشاحنات مع شريكك، هذا أمر طبيعي، ولكن ما يهم هو كيف يختار كلاكما التعامل مع كل هذا، فلا ينبغي أن يكون الصراخ ورمي الأشياء وقول أشياء قد تندمين عليها لاحقًا هي طريقتك للتعامل مع القضايا والمشاكل بينكما. 

لهذا سيكون من المنطقي دائمًا الجلوس والتحدث للتوصل إلى حل هو الأمر السليم، ويمكنكِ السماح لنفسكِ بالتفكير بهدوء، والابتعاد تماماً عن أخذ القرارات في حالة العصبية.


عدم مناقشة الشؤون المالية

الشؤون المالية هي جزء كبير من الزواج ومن الطبيعي مناقشته، ومن الضروري أن يكون واضحًا منذ البداية كيف سيعتني كل منكما بميزانية الأسرة ومدخراتكما واستثماراتكما، والاتفاق على مثل تلك الأمور في بداية الزواج، سيغنيكما عن الكثير من المشاكل الزوجية.

التخلي عن حياتكِ الاجتماعية

بالطبع بعد أن تزوجتِ، سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى تغيير مسؤولياتكِ وواجباتكِ وتحويلها أكثر نحو شريككِ وعائلتكِ، لكن هذا لا يعني أنك ستتجاهلين تمامًا صداقاتك ودائرتك الاجتماعية، لذا لا تنسِ قضاء بعض الوقت مع أصدقائكِ، والاتصال بهم والتواصل معهم، لكي يكون لديكِ دائماً حياتكِ الخاصة والمستقلة. 

التعامل مع شريككِ كأمر مُسلم به

 

لا تأخذين شريككِ كأمر مسلم به، وهذا لا ينطبق فقط على السنة الأولى من زواجكِ ولكن دائمًا، فلا تتعاملي معه لأنه زوجكِ فقط فيجب أن تقومي بالدور المرسوم لكِ، والذي يشبه كل حالات الزواج التي سمعتِ أو قرأت عنها، لأن الواقع مختلف تماماً.
لهذا فالتقدير والمودة والحب هم الأمور التي عليكِ البحث عنها، والحرص على أن تتواجد دائماً في علاقتكِ الزوجية، لتتجنبي هذا النوع من العلاقات المملة والرتيبة.

المصدر: weddingbazaar

تابعي أيضاً:

5 نصائح في بداية الحياة الزوجية  5 نصائح في بداية الحياة الزوجية 
أضف تعليقا