افضل وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية

يمكن تحضير وصفات  تطويل الشعر منخفض المسامية في المنزل. فهذا يساعد على تسريع عملية نموه وتخليصه من العديد من المشاكل التي يعاني منها. وقبل تطبيق هذه الوصفات من المهم معرفة ما يعنيه انخفاض المسامية وافضل الطرق الفعالة لعلاجها. وهكذا يمكن الاستفادة من وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية التي تحتوي على مكونات طبيعية. 

 

 معنى انخفاض المسامية 


 قبل تعلم طريقة تحضير وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية من المهم التعرف على معنى هذا المصطلح وعلى درجات مسامية الشعر وطرق تحديدها. 
الشعر عالي المسامية. من اجل اكتشاف ذلك يجب وضع شعرة في كوب ماء وفي حال انزلقت الى قاع الكوب فهذا يعني ان الشعر عالي المسامية. 
الشعر متوسط المسامية. في هذه الحالة يمكن ان تتوقف الشعرة عند منتصف الكوب. 
الشعر منخفض المسامية. ومن خلال التجربة يمكن ملاحظة ان الشعرة تطفو على سطح الماء. 

 

الشعر منخفض المسامية 


يعني انخفاض مسامية الشعر انه يعاني من بعض المشاكل ومنها عدم قدرته على امتصاص العناصر المعززة للرطوبة بسرعة وسهولة. كما ان هذا يشير في المقابل الى بطء جفافه في حال تبلله. ويدل ذلك ايضاً على انه يتسم بمظهر باهت وبالتشعث غالباً. ولهذا فهو يفتقر غالباً الى اللمعان الصحي. 

 

طرق علاج الشعر منخفض المسامية 

 

من اجل علاج مشاكل هذا النوع من الشعر من المهم اتباع بعض النصائح المفيدة جداً ومنها ان تطبق عليه بشكل منتظم اقنعة تحتوي على مكونات طبيعية فضلاً عن زيوت الشعر والكريمات. وهذه بعض تلك الوصفات. 

زيت بذور العنب 


من المهم تطبيقه على الشعر مرتين شهرياً لمدة 30 دقيقة في كل مرة مع الحرص على تدليك فروة الرأس. فهو يحمي الشعيرات ويضفي عليها اللمعان ويحد من تأثرها بالعوامل الخارجية الضارة. 

 


 
زيت الجوجوبا


يمكن الاستفادة من خصائص هذا الزيت من اجل علاج الشعر منخفض المسامية لأنه يساعد على التخلص من القشرة وجفاف فروة الرأس. وهو يحتوي على الاحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر وتحميه من العناصر الضارة. 

زيت الارغان


من المهم الاعتماد عليه من اجل ترطيب الشعر الباهت واعادة اللمعان الصحي اليه. ولهذا من المفيد تطبيقه على كامل فروة الرأس مع التدليك مرة كل 7 الى 10 ايام. 

 

زيت اللوز 


 يعيد استخدام هذا الزيت الى الشعر التالف والضعيف حيويته ويعزز نموه ويحميه من التساقط والتلف. 

زيت جوز الهند


يمكنه علاج مشاكل الشعر من العمق ويساهم في تخليصه من مشكلة التشعث والجفاف.  

 

 

 

نصائح مهمة 

 

 


الى جانب تطبيق وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية من المهم جداً الالتزام ببعض التعليمات. 
 1 استخدام اكثر من نوع زيت واحد من اجل منح الشعر كل المغذيات التي يحتاج اليها. 
2 عدم تطبيق الزيوت والمكونات ذات التركيبة غير الخفيفة ومنها زبدة الشيا وزيت الخروع. فقد يسبب عدم تنظيفها بشكل كامل نمو القشرة. 

 

 


3  يجب عدم تعريض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة وخصوصاً خلال تسريحه بواسطة ادوات التصفيف الحرارية. 
4 من المهم الانتباه الى عدم المبالغة في استخدام الصبغات ومنتجات الشعر التي تحتوي على مركبات كيميائية. 
5 الافضل عدم استخدام اقنعة الشعر التي تحتوي على مواد بروتينية مثل البيض والمايونيز واللبن الزباي والموز. 
6 يمكن غسل الشعر بالماء الدافئ اثناء الاستحمام مع اضافة رشة من الماء البارد في نهاية هذه العملية التي يمكن القيام بها مرة كل 3 ايام فقط. 
7 من المفيد الاعتماد على خصائص غسول خل التفاح لأنه يزيل القشرة ويعيد الى فروة الرأس التوازن على مستوى الحموضة ويعتبر من وصفات تطويل الشعر منخفض المسامية المفيدة.                      

 

أضف تعليقا