البوتوكس الوقائي رائج للغاية... تعرفي إلى تفاصيله

مع تقدمنا في العمر، من الطبيعي تمامًا أن تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت عينيك، وعلى طول جبهتك، وبين حاجبيك، وحول الأنف والفم. هذه كلها مجالات للتعبير المتكرر وعلامة على حياة مليئة بالبهجة والمفاجأة - لذا فإن هذه الخطوط الصغيرة لا تخجلي منها.

 

مع ما يقال، لا حرج أيضًا في اتخاذ قرار لتخفيف التجاعيد بعلاج مثل البوتوكس. الآن، ربما تعلمي أن البوتوكس - عندما يقوم به طبيب أمراض جلدية معتمد - فعال بشكل لا يصدق في عكس علامات الشيخوخة في أي منطقة من الوجه تقريبًا. ولكن ربما سمعت أيضًا أن الحصول على البوتوكس في العشرينات والثلاثينيات من العمر يمكن أن يوقف التجاعيد في مساراتهم في علاج يشار إليه كثيرًا باسم البوتوكس "الوقائي". إذن ما هو البوتوكس الوقائي، وهل يمكنه بالفعل منع ظهور التجاعيد عندما تتلقين العلاج مبكرًا؟ 

ما هو البوتوكس الوقائي؟


البوتوكس هو أحد العلاجات الأكثر استخدامًا لعلامات الشيخوخة الظاهرة مثل التجاعيد. عادة، يبدأ الناس في التفكير في مادة البوتوكس بمجرد أن تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد في التعمق وتصبح أكثر وضوحًا. وفي الوقت نفسه، يشير البوتوكس الوقائي إلى فكرة أنه يمكنك تلقي حقن البوتوكس قبل ظهور التجاعيد لمنعها من التكون في المقام الأول. الفكرة هي أنه إذا تلقيت البوتوكس قبل أن تبدأي في رؤية التجاعيد، فإن البوتوكس سوف يضعف عضلات الوجه التي تسبب تجعد الجلد، وبالتالي يبطئ بشكل كبير من تكوين التجاعيد وتعميقها.
لكن البوتوكس الوقائي ليس للجميع. الأشخاص الذين لديهم عضلات قوية مفرطة النشاط في تعبيرات الوجه (أي الأشخاص الذين لديهم وجوه "معبرة ") هم الذين سيستفيدون أكثر من هذا النوع من الحقن. هؤلاء المرضى سيكون لديهم جبهة ناعمة تقريبًا، لكن خطوط عميقة جدًا عندما يُطلب منهم رفع الحاجبين أو التجهم .

فوائد البوتوكس الوقائي


-    يمنع الخطوط الساكنة العميقة من التطور
-    يمكن أن يمنع التجاعيد تمامًا
-    يوفر تكاليف البوتوكس المرتفعة في المستقبل
كما هو الحال مع العديد من الأشياء الأخرى، فإن منع التجاعيد أسهل من إزالتها. لذلك إذا كنت تعتقدين أنك سترغبين في علاج التجاعيد في المستقبل، فمن الأفضل (وأقل تكلفة) أن تتغلبي عليها بدلاً من محاولة القضاء عليها بأثر رجعي. تتطلب التجاعيد العميقة المزيد من وحدات البوتوكس وزيارات أكثر تكرارًا لطبيب الأمراض الجلدية لمعرفة التأثيرات المرغوبة.

ما هو أفضل وقت للحصول على البوتوكس الوقائي؟


لا يوجد علم دقيق حول متى يجب أن تبدأي في الحصول على البوتوكس. يمكنك أن تبدأي عندما تلاحظي التجاعيد التي تزعجك - والتي قد تكون في وقت مبكر مثل شخص في أوائل العشرينات من العمر أو حتى شخص في أوائل الأربعينيات من عمره. وهناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا في ذلك، بما في ذلك العمر والجينات ونوع الجلد. يعد الاستخدام المستمر للواقي من الشمس منذ الصغر عاملاً هامًا أيضًا.
مما لا يثير الدهشة، في مدن مثل لوس أنجلوس ، أن البوتوكس أكثر شيوعًا في سن أصغر. يبدأ معظم الناس في التفكير في علاجات البوتوكس عندما يبدأون في ملاحظة التجاعيد المبكرة في الثلث العلوي من وجوههم، وعادة ما تكون في منتصف الثلاثينيات إلى أواخر الأربعينيات من العمر. بدأوا علاجات البوتوكس قبل أن يلاحظوا التجاعيد الظاهرة على أمل ألا تظهر أبدًا. 

اقرئي أيضاً:كريم طبيعي لشد الوجه.. بديل البوتوكس

أضف تعليقا