أميرات وملكات ارتدين التصميم نفسه 

صحيح أن الاتيكيت يفرض على نساء الأسر المالكة اعتماد إطلالات مشابهة قوامها التنانير الطويلة والقصات الأنثوية التي تضيق وتتسع والخياطة المحددة لكن ارتداء تصميم بعينه ليس أمرا معتادا. إلا أن هناك علامات تمكنت من أن تنال رضى وإعجاب الكثير من أميرات وملكات أوروبا بل إن بعض تصاميمها حصل على ختم القبول من مجموعة كبيرة منهن بحيث لم يتوانين عن ارتداء الطلة نفسها وفي بعض الأحيان أكثر من مرة.
من العلامات التي نالت رضى الكثير من أميرات وملكات أوروبا نذكر بويلا Beulah العلامة البريطانية ليس فقط بسبب قصاتها المحافظة بل أيضا بسبب اعتمادها على معايير أخلاقية في الموضة كما أن أرباحها يذهب ريعها إلى قضايا مثل مناهضة العبودية الحديثة ومساعدة النساء القادمات من بيئات فقيرة.

وأكثر فستان من تصميم العلامة نال حصته من الاهتمام الملكي هو فستان أهانا Ahana الذي يوصف بأنه فستان صيفي مستوحى من تصاميم خمسينيات القرن الماضي يعكس الفخامة والغلامور .

أول أميرة ارتدت هذا التصميم كانت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك عام 2020 خلال زيارة إلى قصر Frederiksborg وأكملت طلتها بتسريحة نصف مرفوعة وحذاء متناسق مع حقيبة مطرزة بألوان قوس قزح .

الاميرة ماري

بعدها بعام وتحديدا في تموز يوليو عام 2021، اختارت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج التصميم نفسه لتقدم جوائز بطولة ويمبلدون لتنس الرجال. لكنها اختارت اللون الزهري الفاتح بدل اللون الرملي الذي اختارته الأميرة ماري.

كيت ميدلتون

وبعد ذلك استمرت شعبية العلامة بالانتشار والتوسع بين نساء الأسر المالكة، وفي يونيو حزيران 2022 شاهدنا ميت مريت أميرة النرويج وقد ارتدت التصميم نفسه بلون بيج لحضور افتتاح بطولة التنس الفرنسية .

وفي الأسبوع نفسه، ومن أجل حضور قداس الشكر لمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث اختارت حفيدتها الأميرة بياتريس نسخة من الفستان بكمين طويلين وهذه المرة وقع خيارها على اللون الأزرق.

اقرئي أيضاً:اجمل إطلالات الاميرات والملكات التي لا ينساها التاريخ

الاميرة بياتريس

ومؤخراً،  أعادت الأميرة ماري ارتداء الفستان نفسه خلال زيارة إلى هولندا ونسقته مع حذاء أنيق بلونين من شانيل Chanel .

الأميرة ماري

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات