حلول لخصلات الشعر المتطايرة

هل تعانين من تمرّد خصلات شعركِ؟ إليكِ هذه الحلول السبعة السريعة لشعر خالٍ من التطاير.

قلّلي من عدد مرّات الغسل

بدلاً من غسل شعركِ كلّ يوم، مرّة واحدة كلّ ثلاثة أيّام تكفي، الفترة التي تمنحنيها لشعركِ بين غسلة وأخرى تساعد على توزيع زيوته على طول الخصلات والاستفادة القصوى منها. وإذا اضطررتِ لغسل الشعر يوميّاً اكتفي بيناستحمام وآخر بالبلسم لترويض الخصل.

دعي شعركِ يجفّ طبيعيّاً

عرّضي شعركِ للهواء واتركيه يجفّ طبيعيّاً، خاصّة وأنّ فصل الصيف على الأبواب. تخلّصي من المياه الزائدة في شعركِ من خلال عصره ولكن من دون فركه بالمنشفة لأنّ هذا يعزّز من تطاير الشعر المجعّد.

استخدمي مشطاً واسع الأسنان

استعيني بالفرشاة أو المشط ذي الأسنان العريضة لتخليص الخصل من التشابك، متجنّبة المشط ذا الأسنان الرفيعة.

استخدمي منتجاً واقياً من الحرارة

عندما تضطرّين لاستخدام أدوات التصفيف الكهربائيّة، استخدمي منتجاً واقياً من الحرارة، فذلك يمنع شعركِ من الجفاف كما يقيه من تأثيرات الجوّ كالرطوبة والعرّق.

التحكّم بفوهة المجفّف

من الضروريّ جدّاً تجفيف الشعر بالصورة الصحيحة واستخدام الفوهة دائماً نحو الأسفل وليس باتّجاه الشعر. استخدمي الهواء البارد كخطوة نهائية لترويض الشعر والخصل.

اختاري المصل الأنسب لنوعيّة شعركِ

بعد الانتهاء من خطوة التجفيف، احرصي على استخدام المصل وفقا لنوعيّة شعركِ من أجل تنعيم الخصلات المتطايرة أو رشّه ببخّاخ مثبّت وملطّف للخصل.

لمسات الفازلين أو زيت الزيتون

لمسة خفيفة جدّاً من الفازلين يمكنها أن تهذّب الشعيرات المتمرّدة ودمجها مع بقيّة الخصلات الأخرى. كذلك تساعد أقنعة الزيوت الطبيعيّة على تنعيم الشعر، تلطيفه وتسهيل تصفيفه خلال أيّام الأسبوع.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر