أفضل الطرق لغسل شعركِ في موسم الحرّ

غسل الشعر بشكل متكرّر يوميّاً ليس بالأمر الصحيّ للشعر، فهذا من شأنه أن يسبّب الجفاف للشعر ويسلبه زيوته الطبيعيّة، كما أنّ نوعيّة الشامبو لها تاثير بالغ على صحّة الشعر. يجب اختيار النوعيّة الخالية من الكبريت أو البارابين، فالكبريت مادّة كيميائيّة تجعل للشامبو رغوة كثيفة، أمّا البارابين والموادّ الحافظة تسبّب هيجاناًللعين ومشاكل للفروة قد تستمرّ لفترة طويلة. لذا تفّقدي دائماً مكوّنات شامبو شعركِ بحذر. 


لابدّ من اختيار الشامبو وفقاً لطبيعة شعركِ ونوعيّته، فالشعر المجعّد أو الخشن يحتاج إلى شامبو مليّن يحتوي على الزيوت، والشعر الناعم والدهنيّ يحتاج إلى شامبو خاص للاستخدام اليوميّ، أمّا الشعر المعالج والمصبوغ يحتاج الى شامبو غنيّبالأحماض الأمينيّة، والشعر الجافّ يحتاج الى شامبو بالجلسرين والكولاجين لضخّه بالمزيد من الترطيب.

علاجات الترطيب المكثّفة ضروريّة للشعر على الأقلّ مرّة واحدة في الأسبوع للحفاظ على نعمومته، رطوبته،لمعانه وقوّته.

معالجة الشعر بالزيوت في فترات المساء بعيداً عن الحرّ خطوة أساسيّة لدعم نعومة وبريق الشعر بعيداً عن أشعّة الشمس الحارقة.
إذا كان الشعر من النوع الخشن يُنصح بوضع البلسم لمدّة ثلاث دقائق على الأقلّ لتنعيمه،ترويضه، تهدئته وتسهيل عمليّة تصفيفه لاحقاً. أمّا الشعر العاديّيُطبّق البلسم فقط على أطرافه بعيداً عن الفروة ويُشطف بعد دقيقة واحدة فقط.

تجنّبي قدر المستطاع استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكثير من البروتين، لأنّ ذلك من شأنه أن يتسبّب بجفاف الشعر.
حافظي على لمعان شعركِمن خلال شطفه بالماء البارد في نهاية الحمّام والمخفّف بقليل من خلّ التفاح، فذلك يعزّز من بريقه ولمعانه، كما أنّه يحارب القشرة.

تجنّبي تجفيف الشعر بالمنشفة بطريقة الفرك. بدلاً من ذلك اعصري شعركِ جيّداً من الماء ثمّ لفّيه بمنشفة لمدّة خمس دقائق لامتصاص الماء.سرّحيه بمشط عريض الآسنان واتركيه يجفّ قليلاً بشكل طبيعيّ، ثمّ صفّيفه كالمعتاد.



 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر