صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية

ألوان صبغات الشعر الطبيعية هي أكثر ما تبحث عنه الفتيات، خاصة مع الألوان التي تمنحهن مظهراً طبيعياً، وتلك الدرجات التي تناسب كل أنواع البشرة، مثل صبغة شعر بني فاتح كراميل، التي تعتبر من أكثر الصبغات التي ترغب الفتيات في اعتمادها، ولكن بطريقة أكثر طبيعية، لتقليل أضرار الصبغة، وهو ما نستعرضه لكِ بالسطور التالية.

عصير الليمون

قد تكون هذه إحدى أقدم الحيل التي يمكنكِ اعتمادها لتفتيح شعركِ، حيث نتذكر أطفال سبعينيات القرن الماضي عندما كانوا يستلقيون في الشمس مع عصير الليمون على شعرهم،  وزيت تسمير على جلدهم للحصول على درجات ألوان رائعة صيفية.

وتعتبر تلك التجربة ناجحة للغاية، خاصة إن كان شعركِ بني اللون، حيث تُمكّن الحموضة الموجودة في عصير الليمون من رفع اللون عن طريق تغيير مستويات الأس الهيدروجيني للشعر، لكنها لا تزال بحاجة إلى زيادة الحرارة لتحقيق أقصى تأثير، بهذا الجلوس في الشمس سيكون مفيداً.

يمكنكِ عمل هذه التجربة عن طريق وضع الليمون في زجاجة بخاخة ورش بعض خصلات الشعر، لمظهر طبيعي، حتى تحصلي على درجة الكراميل الطبيعية، ولكن الأهم هو ترطيب الشعر عن طريق الماسكات بعد ذلك، حتى تتجنبي مشاكل الجلوس في الشمس لوقت طويل.

الخل

غسل الشعر بالخل قد يساعد على تفتيحه، ولكن مع استخدام مخفف كالماء، لتجنّب أضراره على الشعر، ولكن لا ننصحكِ باعتماده إن كان شعركِ جافاً أو ناعماً جداً، ولكن إذا كان شعركِ كثيفاً وفي حالة صحية جيدة، فقط تأكدي من تخفيف الخل بالماء بنسبة 50/50.
ويعتبر خل التفاح هو أفضل الأنواع التي يمكنكِ اعتمادها إن كنتِ تبحثين عن درجة فاتحة أكثر، مع إضافة القليل من التونر للحصول على تدرج طبيعي للألوان.

العسل

 

يحتوي العسل على إنزيم يسمى الجلوكوز أوكسيديز، والغرض منه هو الحماية من التلف وتكسير السكريات، لهذا عندما تضيف الماء إلى العسل، قد يؤدي إلى إفساده، إذ أن الإنزيم يولد كميات ضئيلة من بيروكسيد الهيدروجين، كما تعمل بعض التوابل مثل القرفة أو الهيل جنباً إلى جنب مع خصائص بيروكسيد العسل للمساعدة في تفتيج اللون.
لهذا يمكنكِ وضع مزيج العسل على شعر رطب، حتى يساعد الماء في توزيعه، ويحافظ على رطوبة الشعر، ومن ثم لف الشعر ككعكة، وتغطيته بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة تتراوح بين 3-4 ساعات اعتماداً على درجة اللون التي ترغبين بها، كما ستساعد الحرارة في الحصول على لون فاتح أكثر، لهذا يمكنك اعتماد مجفف الشعر وتوجهيه ناحية غطاء الاستحمام.

المصدر: byrdie

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي أيضاً: 

صبغة شعر طبيعية بالنسكافيه والكركم صبغة شعر طبيعية بالنسكافيه والكركم
أضف تعليقا