طريقة التخلص من شعر الوجه نهائيًا في المنزل 

شعر الوجه أمر طبيعي لكنه مزعج للغاية، لاسيما وأن أغلب وسائل إزالة الشعر الوجه مؤلمة. لذلك، تميل السيدات إلى اتباع طرق طبيعية من شأنها إزالة الشعر على المدى القريب وتقليل معدل نموه على المدى البعيد.
لدى بعض النساء شعر وجه كثيف جدًا وتسمى هذه الحالة بـ (الشعرانية) ، والذي قد يكون بسبب أمراض وراثية أو هرمونية. مهما كان السبب، فإن معظم النساء ينزعجن من شعر الوجه غير المرغوب فيه ويبحثن عن خيارات دائمة للتخلص منه. 

 

قبل تجربة الطرق الطبيعية لإزالة الشعر، عليكِ أولًا معرفة أنه إذا كان لديكِ نمو مفرط لشعر الوجه، يجب عليك استشارة الطبيب. قد يكون الشعر الزائد ناتجًا عن حالة صحية أساسية مثل متلازمة تكيس المبايض. وبالتالي ، فإن معالجة المرض الأساسي أمر ضروري للحصول على أفضل النتائج.

طرق لإزالة الشعر في المنزل

1-  السكر و الليمون

 تقنية قديمة لإزالة الشعر لها شعبية كبيرة، وهي وصفة بسيطة من السكر وعصير الليمون والماء لعمل عجينة. يتم وضع العجينة على الجلد ثم يتم سحبها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. مثل إزالة الشعر بالشمع، يتم سحب الشعر من الجذور ، وتدوم النتائج 3-4 أسابيع، ويجب أن ينمو الشعر مرة أخرى إلى ربع بوصة على الأقل قبل أن يمكن تكرار نفس الطريقة.


2. البيض والسكر ونشا الذرة

 

يمكنكِ صنع هذا المزيج لإزالة الشعر عن طريق خلط ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وبيضة وملعقة من نشا الذرة. ضعي المزيج على وجهكِ لمدة 15 إلى 20 دقيقة وقشريها. يمكن أن يؤدي القيام بذلك بانتظام إلى جعل بشرتك نضرة وربما يقلل من نمو شعر الوجه. 

3. الكركم

الكركم من التوابل الطبيعية التي يعتقد أن لها خصائص إزالة الشعر. يحتوي على مواد طبيعية قد تكون قادرة على إبطاء أو إيقاف نمو الشعر عن طريق إضعاف جذور الشعر. النتائج بطيئة وليست دراماتيكية مثل الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع ، ولكن يمكن استخدامها مع تقنيات إزالة الشعر الأخرى لفوائدها المحتملة على المدى الطويل.

 

الكركم آمن لمعظم الناس. كما أنه يقلل من التصبغ والالتهابات وله خصائص مضادة للميكروبات. يمكن وضع الكركم على الوجه وجميع أنحاء الجسم كل يوم على شكل زيت الكركم (الذي يمكن غسله بعد ساعة) أو ماسكات منزلية. يمكن خلط الكركم مع الليمون والعسل ودقيق الحمص والحليب أو الزبادي وتصنيعه في عجينة ، يوضع على الجلد ويترك ليجف. بمجرد أن يجف القناع ، يمكن فركه برفق.


المصدر: medicine net

ملاحظة من "الجميلة": ينبغي عليكِ عزيزتي القارئة تطبيق جزء بسيط من أي نوع من الخلطات التي تفضلينه على جزء بسيط من بشرة اليد لمعرفة إذا كان هناك أي رد تحسسي تجاهها أم لا .
 

اقرئي أيضا : علاجات طبيعية لإزالة شعر الوجه

أضف تعليقا